البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الخارجية يسلم الرئيس اللبناني رسالة تضامن من السيسي

سامح شكري - وزير
سامح شكري - وزير الخارجية

التقى سامح شكري وزير الخارجية اليوم الأربعاء، مع الرئيس اللبناني العماد ميشيل عون في قصر بعبدا ببيروت، حيث سلمه رسالة تهنئه وتضامن من الرئيس عبدالفتاح السيسي، تضمنت دعوة الرئيس اللبناني إلى زيارة مصر في أقرب فرصه ممكنه.

وقال المستشار أحمد أبوزيد المتحدث باسم وزارة الخارجية إن الوزير شكري أكد خلال اللقاء سعادة مصر بما تم تحقيقه من نجاح على مسار استقرار الحياة السياسية في لبنان وتطلعها إلى استعاده لبنان القيام بدورها العروبي باعتبار أن استقرار لبنان وسلامتها يعد دعما لاستقرار الدول العربية والمنطقة التي تواجه العديد من المخاطر والتحديات.

وأعرب وزير الخارجية عن تطلع مصر لنجاح رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري بتشكيل حكومته في أقرب فرصه، مؤكدا دعم مصر الكامل لكل الجهود التي تستهدف دعم استقرار لبنان وسلامته.

وأشار أبوزيد إلى أن الرئيس اللبناني أعرب عن تقديره البالغ لكون الرئيس السيسي كان في مقدمه المهنئين له على توليه المنصب، وتطلعه إلى إتمام زيارته الى مصر في أقرب وقت عقب استكمال الاستحقاقات السياسية المتبقية والانتهاء من تشكيل الحكومة، كما لفت إلى أن لبنان رغم كونه بلدا صغيرًا من حيث الحجم إلا أن استقراره السياسي وسلامته يعتبر دعما لاستقرار العالم العربي وسندا لأشقائه العرب.

وأضاف أبو زيد أن اللقاء بين وزير الخارجية سامح شكري والرئيس اللبناني ميشيل عون تطرق إلى الأوضاع الإقليمية والتحديات التي تواجه المنطقة لاسيما الأوضاع في سوريا، حيث اتفق الجانبان على أهمية دعم الحلول السياسية للازمة السورية وتشجيع كافة الأطراف السورية على التوصل للتوافق المطلوب من أجل إعادة الأمن والاستقرار إلى سوريا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك