البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الأرصاد السعودية: لا ظواهر جوية حادة على مكة المكرمة

سيول - صورة ارشيفية
سيول - صورة ارشيفية

أكد الناطق الرسمي للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودى حسين القحطاني، ضرورة الابتعاد عن المعلومات المغلوطة ومجهولة المصدر والشائعات المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتى تشير إلى ظواهر جوية حادة ستتأثر بها المملكة، وخاصة منطقة مكة المكرمة، وقد تؤدي إلى فيضانات وسيول.

وأفاد فى بيان اليوم بأنه لا صحة لهذه الأخبار المتداولة، ولا يمكن أن يؤخذ بها، داعيًا إلى تلقي المعلومة من مصدرها الرئيس للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة التي وفرت جميع الوسائل لإيصال المعلومة للمتلقي بشكل واضح.

وبين "القحطاني" أن أجواء المملكة عادة ما تتأثر، خلال شهر نوفمبر بامتداد منخفض البحر الأحمر، الذي يعمل على زيادة نسبة الرطوبة على طول القطاع الغربي والأجزاء الداخلية من المملكة، ويتزامن ذلك مع تتابع تأثير المنخفضات العلوية على شمال المملكة، لافتا إلى أن توقعات النماذج العددية بالهيئة تشير إلى أن فرصة هطول الأمطار مهيأة على مناطق غرب وشمال المملكة خلال الأسبوع القادم.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت في تقريرها عن حالة الطقس اليوم سماء غائمة جزئيا على المرتفعات الجنوبية الغربية وأجزاء من شمال المملكة، فيما تزداد الرطوبة على السواحل الشرقية والغربية للملكة خلال الليل، ويبقى الطقس مستقرا على بقية مناطق المملكة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك