البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

التأمين الاجتماعي: تفعيل خدمة التحصيل الإلكتروني للاشتراكات

غادة والي - وزيرة
غادة والي - وزيرة التضامن الإجتماعي

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، بالاشتراك مع بنك مصر، عن بدء العمل بمنظومة التحصيل الإلكتروني لاشتراكات التأمينات الاجتماعية لقطاع الأعمال "العام والخاص" وذلك بالتعاون مع شركة إي فاينانس المتخصصة في مجال الدفع والتحصيل الإلكتروني.

وأجريت أول عملية تحصيل إلكتروني لاشتراكات التأمينات الاجتماعية بنجاح، اليوم، لكل من الخطوط الجوية الإيطالية "Alitalia" وشركة Mind للاستشارات القانونية وذلك من خلال شبكة الدفع والتحصيل الإلكتروني المشتركة بين شركة إي فاينانس وبنك مصر، حيث تمت عملية التحصيل بشكل آمن وسريع مما ساهم في توفير الوقت والمجهود الكبيرين في المعاملات الورقية المعتادة.

وتعمل منظومة تحصيل اشتراكات التأمينات الاجتماعية إلكترونيا على سرعة تحويل الأموال ونقلها إلكترونيًا من وإلى الهيئة، كما تساهم في اكتمال منظومة ميكنة المدفوعات للهيئات والمؤسسات الحكومية "كالتأمينات والضرائب والجمارك" ما يؤدي إلى رفع مؤشر تقييم مناخ الاستثمار بالدولة لتصبح من مصاف الدول الجاذبة للاستثمار الأجنبي نظرًا لتبسيط الإجراءات.

من جانبها، أكدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، اهتمام الوزارة بتطبيق الخدمات الإلكترونية ليستطيع العملاء إنجاز المعاملات المالية بسهولة ويسر وسرعة مع الحد من التدخل البشري، مضيفة أن الوزارة ستستمر في تبني كل الإجراءات والإصلاحات والخطوات التي تصب في إطار تعزيز خدمة المواطنين والتيسير عليهم وتسخير كل الوسائل التكنولوجية في خلق مجتمع نقدي مميكن.

وأكد محمد الأتربى، رئيس مجلس ادارة بنك مصر، أن توفير هذه الخدمة يأتي سعيا من البنك لاستكمال نهجه في كونه دائمًا سباقًا في استحداث الوسائل المتطورة في مجال التكنولوجيا البنكية الحديثة لتلبية احتياجات عملائه وتقديم خدمة مميزة توفر عنصري الأمان والسرعة للعميل.

والجدير بالذكر أن بنك مصر أدخل من قبل خدمة سداد الضرائب والجمارك اليكترونيا لمدفوعات الحكومة والهيئات الحكومية بوزارة المالية بالتعاون مع شركة إي فاينانس.

ويعد بنك مصر أول بنك في مصر يتيح السداد الإلكتروني للجمارك سواء للأفراد أو الهيئات الحكومية منذ ديسمبر 2005.

وبدوره، أشاد إبراهيم سرحان ،رئيس مجلس إدارة شركة "إي فاينانس"، بالجهد المبذول من قبل وزارة التضامن الاجتماعي لتخفيف العبء على المواطن وحرصها الدائم على التطور وهذا ما ظهر في استغلالها الأمثل للبنية التحتية للشركة والتي تعد البنية التحتية الأكثر أمانًا وانتشارا ودقة على مستوى الجمهورية والتي حظيت على ثقة الدولة في تنفيذ مشاريعها القومية اعتمادا عليها واستكمالا للشراكة الناجحة بين الشركة وزارة التضامن في ميكنة مشروعاتها القومية لصرف المعاشات للصندوق الحكومي والصندوق العام والخاص وكذلك مشروع تكافل وكرامة. 

وأضاف سرحان أن هذه المنظومة إضافة جديدة إلى السجل الحافل للشركة في مشروعاتها القومية التي تنفذها بالتعاون مع الحكومة، مشيرا إلى أن "إي فاينانس" تعتبر الذراع التكنولوجية للحكومة المصرية في مجال الدفع والتحصيل الإلكتروني لما لها من تاريخ طويل في هذا المجال يمتد لأكثر من 10 سنوات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك