البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

194 مليون يورو قيمة التبادل التجاري بين مصر البرتغال في 2015

ميناء - صورة أرشيفية
ميناء - صورة أرشيفية

ارتفع حجم التبادل التجاري بين مصر والبرتغال خلال العام الماضي ليبلغ 194 مليون يورو مقابل 167 مليون يورو خلال العام السابق له بارتفاع بلغت نسبته 16 فى المائة ما يعادل 27 مليون يورو.

وأشار تقرير جهاز التمثيل التجاري إلى ارتفاع حجم الصادرات المصرية خلال العام الماضي لتبلغ 91 مليون يورو مقابل 87 مليون يورو فى 2014.

وأضاف أن صادرات مصر خلال العام الماضي تمثلت فى قطاع الجلود والذى بلغ حجم صادراته 6 ,41 مليون يور ووقطاع الأقطان بحجم صادرات بلغ 22 مليون يورو، فيما سجلت صادرات البلاستيك للسوق البرتغالي نحو 4 ,20 مليون يورو.

وبين التقرير أن صادرات مصر من السكر إلى السوق البرتغالي بلغت العام الماضي 9 ,6 مليون يورو، فيما سجلت صادرات السيارات بنحو 1 ,6 مليون يورو.

وأوضح أن واردت مصر من السوق البرتغالي ارتفعت خلال العام الماضي لتبلغ 103 ملايين يورو مقابل 80 مليون يورو في العام السابق له بنسبة ارتفاع بلغت 7 ,28 فى المائة، مشيرا إلى أن أهم الواردات المصرية من السوق البرتغالي خلال العام الماضي تمثلت فى الورق بقيمة بلغت 5 ,53 مليون يورو ثم البترول بحجم بلغ 2 ,10 مليون يورو.

وأشار إلى أن واردات مصر من السوق البرتغالي من المعدات الالكترونية بلغت7 ,8 مليون يورو، تلاها معدات نووية بنحو 3 ,7 مليون يورو، والملح بنحو 4 ,5 مليون يورو.

ولفت التقرير إلى أن حجم الاستثمارات المصرية بالبرتغال بـ 40 مليون يورو، وتتمثل أهم القطاعات فى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والملابس الجاهزة والطاقة الجديدة والمتجددة فيما بلغ حجم 2 مليون يورو تمثلت فى فى قطاعات العقارات والتشييد والبناء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك