البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

منوعات

"كلمات متقاطعة".. مسرحية درامية كوميدية لمخرج سوري بالجزائر

المخرج حسين محمود
المخرج حسين محمود كناني

يستعد الكاتب والمخرج السوري "حسين محمود كناني" المقيم في الجزائر لتقديم مسرحية بعنوان "كلمات متقاطعة" الذي سيقام عرضها الشرفي الأول بدار الثقافة "الأمير عبد القادر" بعاصمة الولاية "عين الدفلى" غرب الجزائر العاصمة.

ويأتي هذا النشاط ضمن نشاطات "جمعية الإبداع الثقافية" في مدينة "جليدة" التي تسعى إلى رعاية الموهوبين والمبدعين في مختلف الميادين والأنشطة لتساعدهم على صقل مواهبهم -كما يقول- رئيسها "الطيب عبد القادر" لـ"المصدر " واصفاً المسرحية بـ"الدرامية الكوميدية"، ولكنه فضّل عدم الإفصاح عن مضمونها، لأن الجمعية اعتادت -كما يؤكد- استخدام عنصر التشويق مع الجمهور وإعطائه عنوان المسرحية تاركة له محتواها مفاجأة.

ونوّه "الطيب" بأن "المشاهد عندما يدخل إلى المسرح وفي مخيلته مجريات المسرحية وأفكارها فلن يكون لديه تركيز، أما عندما لا يعرف إلا عنوانها فسيبقى دائما متشوقاً لمشاهدتها".

وأكد أن نخبة من المسرحيين الجزائريين الشباب من أبناء مدينة "جليدة" يشاركون في مسرحية "كلمات متقاطعة" طامحين بالذهاب بالتقاليد المسرحية التي تُعرف بها المدينة إلى التجديد والأفق الاحترافية من خلال تجربتهم الأولى من نوعها.

وأشار "عبد القادر" إلى أن لمخرج المسرحية "حسين محمود كناني" وهو من مواليد درعا -بسوريا  باعا طويلا في المجال الفني سواء في الجزائر أو سوريا من خلال أعماله ومشاركاته التلفزيونية والسينمائية والمسرحية"، لافتاً إلى أن "الجمعية تواصلت معه بهدف الاستفادة من خبرته وتجربته، إضافة إلى محاولة الاحتكاك  بالفن السوري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك