البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير المالية: صندوق النقد الدولي لم يفرض على مصر شروطاً لمنحه القرض

 مؤتمر أخبار اليوم
مؤتمر أخبار اليوم الإقتصادي

أكد عمرو الجارحي وزير المالية ، أن صندوق النقد الدولي لم يفرض على مصر شروطا، وإنما طبقت الحكومة برنامجا وطنيا خالصا صادر من الحكومة وأقره البرلمان.

وأضاف الجارحي – في كلمته اليوم السبت خلال مشاركته في مؤتمر أخبار اليوم الإقتصادي – أن المعاناة من القرارات الإقتصادية الأخيرة جاءت بسبب التأخر في مواجهة المشكلات الإقتصادية الكبيرة التي تواجهها مصر منذ فترة طويلة، موضحا أنه لأول مرة ترتفع نسبة السياحة الخارجة من مصر مقارنة بنسبة السياحة الوافدة إليها.

وأوضح وزير المالية، أن الصادرات تساهم فقط بنسبة 5% من الناتج المحلي، ملمحا إلى دولة كتركيا كانت تواجه مشكلة مماثلة في العام 2001 ولكنها طبقت إصلاحات إقتصادية حتى وصلت إلى ماهي فيه الآن.

ولفت الجارحي، إلى أن الحكومة كانت متأهبة لآثار التغيير في السياسة النقدية ورفع سعر الفائدة على زيادة نسبة الفائدة على اقتراض الحكومة، موضحا أن الحكومة تسعى لجذب الاستثمارات غير المباشرة عبر الاستثمار في أدوات الدين المصرية واستثمارات رأس المال.

وأضاف أن الفترة الماضية شهدت نسب نمو تصل إلى 1,5% سنويا فيما كانت نسبة الزيادة السكانية 2% ما سبب عجزا كبيرا ورفع خدمة الدين من 11% إلى 31% في العام الجاري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك