البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

افتتاح سوق الصالحية الزراعي الدولي باستثمارات تتخطى 150 مليون جنيه

السوق - أرشيفية
السوق - أرشيفية

قال المهندس عبد المطلب ممدوح، المشرف على قطاع تنمية وتطوير المدن بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إنه تم افتتاح سوق الصالحية الدولي لتجارة الخضر والفاكهة بمدينة الصالحية الجديدة، على مساحة تزيد على 41 ألف م2 "10 أفدنة"، في موقع استراتيجي لملتقى الطرق بين أهم محافظات مصر، وباستثمارات تتخطى 150 مليون جنيه.

وأوضح ممدوح، في بيان للهيئة اليوم الخميس، أن هذه السوق تعد أول مول زراعي دائم في الشرق الأوسط لمستلزمات الإنتاج الزراعي، وتضم كبرى الشركات العالمية والمحلية، بجانب مركز تدريب دولي على أحدث التقنيات الزراعية والحيوانية، وستتيح أكثر من 2000 فرصة عمل لأبناء مدينة الصالحية ومحافظة الشرقية.

وأضاف أن افتتاح هذه السوق يأتي في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الإسكان، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، للنهوض بمستوى المدن الجديدة وتوفير أكبر قدر من الخدمات وفرص العمل، وإتاحة فرص الاستثمار في مختلف المجالات، لدفع عجلة الاقتصاد والتنمية بهذه المدن.

من جانبه، قال المهندس رمضان خيري، رئيس جهاز تنمية مدينة الصالحية الجديدة، تُعد سوق الصالحية الجديدة أضخم مشروع في الدلتا لتجارة الجملة في منتجات الخضار، والفاكهة، والأسماك، والدواجن، واللحوم؛ بمشاركة كبرى الشركات العالمية المتخصصة في الاستيراد والتصدير، والسوبر ماركت، والمطاعم، والكافيتريات، والتوكيلات التجارية، والبذور، والتقاوي، والأسمدة.

وأشار إلى أن السوق تُدار بأحدث الطرق التكنولوجية، وتضم العديد من الشركات العاملة في المجال الزراعي، حيث إنها نقطة الارتكاز لعدد كبير من المحافظات، مضيفا أنه تم اختيار مدينة الصالحية الجديدة لإنشاء السوق بها لاتساع رقعتها الزراعية التي تبلغ 22 ألف فدان، بها مختلف المحاصيل الزراعية، إضافة لموقعها المتوسط الذي يخدم محافظات الإسماعيلية، والشرقية، والقليوبية، وبورسعيد، ومحافظات سيناء، كما تعتبر السوق نقلة حضارية للمدينة تُسهم في القضاء على الأسواق العشوائية. 

وتابع خيري قائلا إن السوق تتكون من دور أرضي، وميزانين، ودور أول، وغرف أمن، وسور، وتضم 509 وحدات، موزعة كالتالي: 138 وحدة لتجارة الخضر والفاكهة، و168 وحدة للمحال التجارية، و173 وحدة إدارية، كما يتوافر بالسوق العديد من الخدمات، وهي: بنوك مصرفية، ومركز لخدمة رجال الأعمال، وصيدلية، ومطاعم، وكافيتريات، وسوبر ماركت، ومكتب بريد، وشركة أمن وحراسة، وشركة صيانة، ونقطة شرطة وإطفاء، وكاميرات مراقبة، وخدمات إنترنت أرضية ولاسلكية، ومراكز خدمات للشاحنات، وميزان بسكول. 

وأوضح أنه تمت مخاطبة الجهات المعنية لتوفير نقطة إسعاف، ونقطة شرطة، لخدمة السوق والتجمعات المحيطة بها، حيث إنه تم بالفعل تخصيص وتجهيز أماكن لهذه الأغراض.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك