البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

المصرية للاتصالات: 3,3 مليار جنيه إيرادات الشركة خلال الربع الثالث من 2016

المصرية للاتصالات
المصرية للاتصالات - أرشيفية

حققت الشركة المصرية للإتصالات إيرادات بلغت 3,3 مليار جنيه عن الربع الثالث من العام الجاري، فيما بلغت الإيرادات المجمعة 9,7 مليار جنيه وذلك خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام 2016، وبزيادة 11 % مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وذكرت الشركة - في بيان اليوم الخميس- أن الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاكات والاستهلاكات بلغ 921 مليون جنيه خلال الربع الثالث من 2016، فيما سجل 3 مليارات جنيه خلال الـ 9 أشهر الأولى من العام الحالي بنسبة نمو 25,5% مقارنة بنفس الفترة من عام 2015.

وأضاف البيان أن صافي الربح بعد الضرائب سجل 868 مليون جنيه خلال الربع الثالث من العام الحالي، فيما بلغ صافي الربح بعد الضرائب 3,2 مليار جنيه خلال الـ 9 أشهر الأولى من العام الحالي بزيادة 49,1 % مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وعلى مستوى أعمال التجزئة حققت وحدات أعمال التجزئة نسبة نمو خلال الربع الثالث بلغت 17,7% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، مدفوعة بنمو الطلب على خدمات الإنترنت فائق السرعة "البرودباند" الذي يعد بمثابة المستقبل الحقيقي للاتصالات؛ حيث حققت وحدة أعمال المسكن والاتصالات الشخصية المتمثلة في خدمات الصوت الثابت والإنترنت فائق السرعة للمسكن، نسبة نمو بلغت 20,7 % مقارنة بنفس الفترة من العام السابق. كما حققت وحدة أعمال الشركات والمؤسسات متمثلة في خدمات الصوت والإنترنت فائق السرعة والتطبيقات المتكاملة للمشروعات لكل من الشركات والمؤسسات، نسبة نمو قدرها 11,8% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وفيما يتعلق بأعداد مستخدمي الإنترنت، فقد ارتفع عدد مشتركي الإنترنت فائق السرعة بنسبة 28,2 % مقارنة بنفس الفترة من العام 2015، بزيادة قدرها 172 ألف عميل جديد خلال الربع الثالث من العام الحالي، محققة حصة سوقية بلغت 76,05% من إجمالي سوق الإنترنت فائق السرعة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك