البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

"المالية" تصدر سندات دولية بـ4 مليارات دولار في بورصة أيرلندا

وزارة المالية - صورة
وزارة المالية - صورة ارشيفية

أعلنت وزارة المالية، اليوم الخميس، عن إصدار سندات في بورصة إيرلندا بقيمة 4 مليارات دولار من خلال طرح خاص لصالح البنك المركزي المصري.

وتم إصدار سندات بقيمة 1،360 مليون دولار بعائد سنوي قدره 4,62% تستحق في 10 ديسمبر 2017، وسندات بقيمة 1،320 مليون دولار بعائد سنوي قدره 6,75% تستحق في 10 نوفمبر 2024، وسندات بقيمة 1،320 مليون دولار بعائد سنوي قدره 7% تستحق في 10 نوفمبر 2028.

وقال عمرو الجارحي وزير المالية: إن هذا الإصدار يأتي في إطار الحرص على تنويع مصادر تمويل عجز الموازنة، وإيجاد موارد مالية من خلال وسائل تمويل متنوعة وجديدة تسهم في سد الاحتياجات التمويلية المطلوبة وبالأخص خلال الفترة الحالية التي ترتفع فيها تكلفة الاقتراض من السوق المحلى.

كما يسهم هذا الاصدار في تخفيف الضغوط على مصادر التمويل المحلية وخفض تكلفة وفاتورة خدمة الدين العام وكذلك المساهمة في انعاش النشاط الاقتصادي من خلال اتاحة موارد مالية اضافية للقطاع الخاص للقيام بتوسعات واستثمارات جديدة.

يشار إلى أن البنك المركزي المصري استخدم جزء من هذا الطرح الخاص للسندات الدولية المصدرة من قبل وزارة المالية كضمانة لإجراء عملية إعادة شراء لهذه السندات مع عدد من البنوك العالمية مقابل الحصول على تدفقات جديدة من النقد الأجنبي تصل الى 2 مليار دولار وبما يسهم في زيادة رصيد الاحتياطي النقدي الأجنبي للبلاد، ما يعكس زيادة درجة ثقة المؤسسات المالية العالمية في قدرة وامكانيات الاقتصاد المصري خاصة مع قيام الحكومة والسلطات المصرية مؤخرًا بتنفيذ حزمة متكاملة من الاصلاحات الهيكلية المهمة.

كما يؤكد هذا الاتفاق وجود درجة كبيرة من التنسيق بين السياستين المالية والنقدية في الوقت الراهن وبما يضمن تحقيق أفضل عوائد تنموية للاقتصاد والمواطن المصري.

ويأتي هذا الطرح الخاص للسندات بخلاف خطة وزارة المالية بإصدار سندات دولية في أسواق المال العالمية خلال الفترة القادمة. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك