البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"داليا خورشيد" تفتتح خط إنتاج دوائي جديد باستثمارات 60 مليون جنيه

داليا خورشيد - وزيرة
داليا خورشيد - وزيرة الاستثمار

افتتحت وزيرة الاستثمار داليا خورشيد، اليوم الثلاثاء، خط إنتاج دوائي جديد لشركة جلاكسوسميث كلاين البريطانية للأدوية بقيمة 60 مليون جنيه. 

وتفقدت وزيرة الاستثمار الخط الجديد ، الذي تبلغ سعته الإنتاجية 30 مليون عبوة دوائية سنويا، لضمان وصول الدواء للمرضي من مختلف شرائح المجتمع. يعد الخط الجديد أولي مراحل التوسع الذي تخطط له الشركة في السوق المصري علي مدار ال4 سنوات القادمة. 

وقالت "خورشيد" فى - بيان -اليوم نشهد هذه الاستثمارات التي يؤكد بالدليل علي ثقة المستثمرين في السوق المصري وقدرته علي النمو في المرحلة القادمة.

وأكدت وزيرة الاستثمار، أن التوسعة الجديدة تبعث برسالة إلي كل المستثمرين العاملين بالسوق حاليا والذين يترقبون أحوال مصر من الخارج مفادها أن السوق المصري سيظل واعداً وقادراً علي جذب استثمارات ذات بعد تنموي في إطار الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها الحكومة المصرية حاليا"  

ومن جانبه قال سايمون دنجمانز، عضو مجلس إدارة شركة جلاكسو العالمية، " خط الإنتاج الجديد يجسد سعي الشركة الدائم لتوفير أفضل رعاية للمريض المصري، كما يعكس قيمنا ومهمتنا تجاه المرضى، كما أننا نفتخر دوما بموظفينا وعمالنا المصريين". 

وأضاف أن الشركة ستظل شريكا أصيلا لمصر في دعم القطاع الدوائي والرعاية الصحية لخدمة المرضى بصورة جيدة، من خلال تاريخ من التعاون الوثيق مع شركائنا المصريين الذين يشاركوننا نفس الهدف في خدمة المرضى، باعتبارنا من أكبر الشركات الأجنبية المستثمرة في مصر في مجال الدواء، وتطبيق نظام تسعير مرن للدواء لإتاحة لكافه الشرائح الاجتماعية للمرضي في كل مكان.  

يبلغ حجم استثمارات  شركة جلاكسوسميث كلاين العالمية في مصر ما يقرب من 800 مليون دولار ، وتعمل في السوق منذ أكثر من 100 عام،  و يعمل بها أكثر من 1500 من الأطباء والمتخصصين في قطاع الأدوية والتطعيمات والعناية الصحية.

قامت الشركة علي مدي سنوات عملها في السوق المصري بالاستثمار في تصنيع الأدوية والتعليم الصحي وتدريب الكوادر الطبية المتخصصة، وتمتلك الشركة مصنعين في محافظتي القاهرة والجيزة، يعدان من اكبر مصانعها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يضخان منتجاتهم في السوق المصري إضافة إلى التصدير إلى العديد من الدول على مستوى العالم.

حضر الافتتاح سفراء بلجيكا وانجلترا في القاهرة، والرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار، محمد خضير، وسيمون دينجامنز عضو مجلس إدارة الشركة الأم العالمية، وعمرو ممدوح رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب للشركة في مصر وعدد من كبار المسئولين.  

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك