البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يستقبل مشيرة خطاب مرشحة مصر لمنصب مدير عام اليونسكو

السيسي خلال لقائه
السيسي خلال لقائه مشيرة خطاب

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، مشيرة خطاب الدبلوماسية والوزيرة السابقة ومُرشحة مصر لمنصب مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتعليم والعلوم والثقافة "اليونسكو".

وقال السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن مشيرة خطاب أعربت خلال اللقاء عن تقديرها لقيام الدولة بترشيحها لهذا المنصب الدولي المهم، وكذلك لدعم الاتحاد الإفريقي لها في الانتخابات المنتظر أن تُجرى العام المقبل، مشيدةً بالجهود التي تبذلها مختلف الجهات دعما لترشيحها.

وتطرقت خلال اللقاء إلى المحاور المختلفة التي تقوم عليها حملتها الانتخابية، منوهةً بالاتصالات والزيارات الخارجية التي تقوم بها لعدد من الدول الأعضاء فى المجلس التنفيذى لليونسكو، فضلاً عن اللقاءات التى عقدتها مع المسئولين بتلك الدول بهدف عرض برنامجها الانتخابي والتباحث حول مختلف أنشطة المنظمة وسُبل تعزيزها دورها خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف المتحدث أن الرئيس أكد خلال اللقاء دعم مصر الكامل لترشح مشيرة خطاب لمنصب مدير عام اليونسكو، مؤكدا أن ما تتمتع به من خبرات وتاريخ حافل مشهودا له على الصعيدين الوطني والدولي يجعلها جديرة بتولي هذا المنصب الدولي الرفيع.

وذكر علاء يوسف أن اللقاء شهد استعراضا للجهود التي تقوم بها المرشحة في إطار حملتها الانتخابية، بالإضافة إلى الموضوعات والأفكار التي يشملها برنامجها الانتخابي، حيث أشارت مشيرة خطاب إلى أهمية تعزيز دور منظمة اليونسكو، وبخاصة فيما يتعلق بإصلاح التعليم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك