البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"الاتصالات": قطاع تكنولوجيا المعلومات قاطرة التنمية لجذب الاستثمارات

ياسر القاضي - وزير
ياسر القاضي - وزير الاتصالات

قال المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن قطاع تكنولوجيا المعلومات يعتبر قاطرة التنمية للدولة لجذب الاستثمارات الاجنبية المباشرة.

وأضاف الوزير خلال لقائه بمجلس إدارة الشعبة العامة للحاسبات الآلية، أن وزارة الاتصالات ستقوم خلال الفترة المقبلة بدفع صناعة المعلومات والاتصالات المصرية لمزيد من التطور الذي يعتمد على زيادة التنافسية، والقدرة على التوجه للأسواق الخارجية لزيادة الصادرات.

وحسبما أشار بيان الشعبة اليوم، أوضح القاضي أن رخص تشغيل الجيل الرابع للمحمول تعتبر الأكبر على مدى عقود، وأن الدولة تهتم بتنمية صناعة الالكترونيات وتشجيع إقامة مصانع بشراكات مصرية وعالمية لهذا الغرض بالمناطق التكنولوجية الجديدة مثل برج العرب وأسيوط الجديدة، مما يزيد إيجاد فرص عمل مستحدثة بالقطاع ونقل الخبرات وزيادة الصادرات من تلك الصناعة للأسواق العربية والأفريقية.

من جانبه، أكد المهندس خليل حسن خليل رئيس الشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات أن إستراتيجية الشعبة في الفترة المقبلة تتوافق مع أهداف الوزارة حيث ستقوم الشعبة على مساعدة الشركات الأعضاء من مختلف أنحاء الجمهورية بما يساعد على زيادة القيمة المضافة للشركات وذلك لرفع تنافسيتها محليًا ودوليا، بغرض خلق فرص جديدة للتشغيل وزيادة الصادرات التكنولوجية المصرية.

وأضاف أن المرحلة القادمة ستشهد التوجه نحو فتح أسواق جديدة في أفريقيا بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي للغرف التجارية والصناعية والزراعية، والذي ترأسه مصر ويضم أكثر من 40 دولة أفريقية، وكذلك التعاون مع جهاز التمثيل التجاري بوزارة التجارة والصناعة.

كان المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عقد في وقت سابق لقاء مشتركا مع مجلس إدارة الشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية برئاسة المهندس خليل حسن خليل وبحضور أسماء حسني الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، وأحمد السبكي نائب رئيس الهيئة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك