البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير التجارة يشهد توقيع اتفاقي تعاون بين "اليونيدو" و"سلامة الغذاء"

طارق قابيل - وزير
طارق قابيل - وزير التجارة والصناعة

شهد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة التوقيع على اتفاقين للتعاون، الأول بين منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" وهيئة سلامة الغذاء لمساندة إنشاء هيئة مصرية لسلامة الغذاء، وقام بتوقيعه جيوفانا تشيلى مديرة المكتب الإقليمي للمنظمة والدكتور حسين منصور رئيس وحدة إنشاء الهيئة بوزارة التجارة والصناعة. 

ويختص الاتفاق الثاني بتنفيذ المشروع القومي الخاص باستصلاح 1,5 مليون فدان، وقام بتوقيعه المهندس عاطر حنورة رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للريف المصرى وجيوفانا تشيلي.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بعنوان "يوم التصنيع الزراعى..مصر تنمو" الذي نظمته منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" في إطار احتفالها بمرور 50 عاما على إنشائها.

وأشارت جيوفانا تشيلي مديرة المكتب الإقليمي لمنظمة اليونيدو إلى أهمية التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة الهادفة لتحسين الإنتاج وتحقيق معدلات نمو اقتصادية أكبر، مؤكدة حرص المنظمة على دعم وتعزيز قطاع الأعمال الزراعى في مصر باعتباره أحد أهم القطاعات الاقتصادية الواعدة والتي تمتلك مصر فيها مزايا تنافسية وتصديرية كبيرة، إلى جانب كونه أحد أهم الأدوات المساعدة في تحقيق التنمية بالمجتمعات المحيطة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك