البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

البورصة المصرية توقع مذكرة تفاهم مع نظيرتها البرازيلية

محمد عمران - رئيس
محمد عمران - رئيس البورصة المصرية

وقع الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية اليوم الأحد مذكرة تفاهم مع البورصة البرازيلية BM&FBOVESPA بهدف دعم وتعزيز أواصر التعاون وتبادل المعلومات والخبرات في المجالات ذات الصلة بين البورصتين، حيث تصنف بورصة بوفزبا كواحدة من أكبر البورصات فى العالم.

وأشارت البورصة في بيان اليوم إلى أن الاتفاقية التي تم توقيعها على هامش اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العالمي للبورصات WFE- تسمح بفتح آفاق متنوعة للتعاون بين البورصتين بهدف تبادل الخبرات الفنية التي تمكنهما من تنفيذ استراتيجيات العمل بهما وتساعد على تقوية وضعهما على المستوى الدولي، كما سيتعاون الطرفان في تحسين مستوى معايير أسواق المال في السوقين وبخاصة فيما يتعلق بمحاور الحوكمة والإفصاح الاستدامة والرقابة على التداول والعضوية.

وأوضح البيان أن الاتفاقية تنص على تعزيز التعاون بين البورصتين فيما يتعلق ببرامج التدريب المشتركة وتبادل البيانات بشأن أسواق المال، والأدوات المالية المتقدمة، بالإضافة إلى البرامج المتعلقة بتوعية المستثمرين.

من جانبه، قال أديمير بنتو العضو المنتدب لبورصة BM&FBOVESPA إن مذكرة التفاهم تمثل خطوة مهمة تجاه تعميق درجة التعاون بين أسواق المال في مصر والبرازيل وإنشاء فرص جديدة بين السوقين لتحقيق أكبر منفعة لكليهما.

بدوره، قال محمد عمران رئيس مجلس ادارة البورصة المصرية إن الاتفاقية تأتى في سياق استراتيجية البورصة المصرية لتعميق التواجد على المستوى الدولى، وفتح محاور جديد للتعاون مع أسواق في مناطق جغرافية جديدة مقارنة بالمناطق المعتاد التعاون معها مثل الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا.

وأضاف "عمران" أننا ندرس إمكانية قيد مزدوج لصناديق المؤشرات في البورصتين لإيجاد فرص استثمارية متنوعة للمستثمرين في كل من مصر والبرازيل.

في سياق متصل،شهدت اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد نشاطًا مكثفًا للبورصة المصرية، حيث اطلق عمران مبادرة طالب فيها الاتحاد العالمى للبورصات بتكثيف درجة انخراطه فى دعم ونشر ثقافة التنمية المستدامة، وأكد أهمية إصدار الاتحاد لتقرير الاستدامة الخاص به بصورة دورية حتى يكون قدوة للدول الأعضاء فى أهمية إصدار تقرير دورى للاستدامة.

وقد لاقت المبادرة ترحيبًا من الدول الأعضاء بالاتحاد العالمى للبورصات حيث تم التأكيد على أهمية مشاركة فاعلة للاتحاد فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة العالمية.

كما طالب عمران بضرورة اهتمام الاتحاد بإطلاق وتفعيل كود للمسئولية المجتمعية للشركات وخاصة فى ظل تحول الهيكل المؤسسى للاتحاد من منظمة إلى شركة، ما يستدعى أهمية قيامه بالمشاركة بفاعلية فى أنشطة المسئولية المجتمعية.

يذكر أن البورصة المصرية تتولى منصب نائب رئيس لجنة الاستدامة بالاتحاد العالمي للبورصات.

من جانب آخر، عقد عمران سلسلة من المباحثات مع مسئولى بورصة تايوان التي تعد واحدة من أكبر عشرين بورصة على مستوى العالم حيث تم الاتفاق على التعاون المشترك فى تبادل قيد أدوات مالية في كل من السوقين تستهدف جذب المزيد من الاستثمارات إلى السوق المصرى وتنويع الأدوات المتاحة أمام المستثمرين، وسيجرى خلال الفترة المقبلة مباحثات بين عدد من بنوك الاستثمار فى الدولتين لإيجاد آلية جديدة تسمح بقيد مزدوج لبعض الأدوات المالية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك