البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

وزير النقل يتفقد أعمال تنفيذ الطريق الدائري الإقليمي

جلال السعيد - وزير
جلال السعيد - وزير النقل

تفقد الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، يرافقه اللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى، اليوم السبت، أعمال تنفيذ الطريق الدائري الإقليمي الذي يدخل ضمن المشروع القومي للطرق ويبدأ من طريق القاهرة بلبيس الصحراوي وحتى طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي بطول 92 كم.

والتقى "سعيد" خلال الجولة، التي تأتي ضمن جولاته الميدانية الدورية لمتابعة المشروعات التي تنفذها الوزارة، الشركات المنفذة والعاملين بمواقع العمل بالمشروع.

 ووجه بضرورة أن تتم الأعمال كل وفق قياسات الجودة العالية، مؤكدا ضرورة العمل بنظام الورديات بالمواقع على مدى اليوم بالكامل وتوفير أطقم التشغيل ودعم المواقع بالمعدات والمواد بما يضمن الاستمرار في رفع معدلات التنفيذ والإنجاز بقطاعات العمل بالطريق.

وقال إن القوس الشمالي من الطريق الدائرى الإقليمي الذي تقوم بتنفيذه وزارة النقل يمثل جزءا مهما من الطريق الذي يربط جميع المحاور الطولية السريعة والرئيسية المتجهة "من وإلى" إقليم القاهرة الكبرى ويهدف لربط الطرق الرئيسية للمحافظات.

وأكد الوزير أنه يساهم في تخفيف الحركة المرورية العالية على الطريق الدائرى الحالى حول القاهرة الكبرى، مشيرا إلى أنه تم تصميم وإنشاء الطريق ليكون بمواصفات الطرق الحرة وعزله عن الكيانات الجانبية.

يذكر أن مسار الطريق يمر بـ 4 محافظات "الشرقية – القليوبية – المنوفية – الجيزة" بدءًا من بلبيس وانتهاء بتقاطعه مع طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوى، ويقع على هذا الشريان المهم 50 كوبري و64 نفقًا أهمها كوبرى على النيل عند بنها، والآخر على الرياح الناصري والرياح البحيري عند الخطاطبة، وتقاطع علوى حر عند تقاطعه مع الطريق الزراعى عند بنها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك