البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك الأهلي يعلن جاهزيته للعمل حتى التاسعة مساء

البنك الأهلي - أرشيفية
البنك الأهلي - أرشيفية

قال حسين رفاعي رئيس المجموعة المالية بالبنك الأهلي، إن البنك جاهز للاستمرار في العمل حتى التاسعة مساءً وفقا لقرار المركزي، وذلك للتيسير على المواطنين.

وطالب "رفاعي" في تصريحات اليوم الخميس، المواطنين مكتنزي الدولار بالتخلي عما لديهم من مدخرات بالدولار تحسبا من انخفاض في الأيام المقبلة.

وقال إن المكاسب التي حققها الدولار في السوق الموازية بنيت على أسس غير منطقية، وبالتالي جاء انهياره سريعا، والأيام المقبلة ستشهد بذلك.

وأكد المسؤول البنكي، أن ما اتخذه البنك المركزي من قرارات ناجحة وفعالة للقضاء على السوق السوداء، والتي أثرت بالسلب على مناخ الاستثمار، حيث جاءت بالتوازي مع مجموعة من الإجراءات، مثل القرارات الخاصة بالاستثمار، ومبادرة الغرف التجارية الخاصة بوقف التعامل بالدولار لمدة أسبوعين وترشيد استيراد السلع الاستهلاكية المعمرة لمدة 3 أشهر واقتصاره على السلع الأساسية ومستلزمات الانتاج، الاتفاق الخاص ياليوان الصينيي، كما أن البنوك ستستمر في عملها حتى الساعة التاسعة مساء للتيسير على المواطنين.

يأتى ذلك في الوقت الذي طرح فيه البنك المركزي اليوم عطاء استثنائيا بقيمة 4 مليارات دولار للبنوك لتوفير احتياجات العملاء من الدولار، بالإضافة إلى إصدار بنكي الأهلي ومصر لشهادتين إيداع بفائدة 16% لأجل 3 سنوات وأخرى بفائدة 20% لأجل 18 شهرا.

وقال المسؤول البنكي، إن عائد شهادة 16% سيتم صرفه كل شهر، بينما سيتم صرف عائد الشهادة الأخرى 20% كل 3 أشهر، وذلك لجذب الودائع المصرية بالجنيه للبنوك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك