البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

صور: القوات العراقية تحرر 13 قرية فى الموصل

قائد القوات البرية
قائد القوات البرية يتفقد المشاركين فى عملية تحرير نينوى

تمكنت القوات العراقية، اليوم "الأربعاء"، من تحرير 13 قرية ومنطقة في المحور الجنوب الغربي لعمليات تحرير الموصل مركز محافظة نينوي شمالي العراق، وواصلت القوات على المحورين الشرقي والشمالي عملية تطهير المناطقة المحررة من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي.

وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة، في بيان حول عمليات "قادمون يا نينوى"، أن قوات الشرطة الاتحادية وعمليات نينوى والفرقة 15 بالجيش بالمحور الجنوبي الغربي حررت 11 قرية هي: كطبة والخفسان ومنيرة والمنكار وعين شلهوب والقاهرة ونزازة وبزونة وغلاوين والخرار والبوحمد، وأصبحت القوات على مشارف ناحية "حمام العليل"، واستمرت في تطهير المناطق المحررة من العبوات الناسفة وتأمين الدور والطرق المفخخة.

وفي المحور الجنوبي الشرقي، واصلت قوات الفرقة المدرعة التاسعة واللواء الثالث الفرقة الأولي في عملية تطهير المناطق التي تم تحريرها من العبوات الناسفة ومعالجة المنازل والطرق المفخخة والتهيؤ للخطوات المقبلة وفق المخطط.

كما طهرت قوات "مكافحة الإرهاب" بالمحور الشرقي لعمليات تحرير الموصل المنازل السكنية والطرق من العبوات الناسفة في مناطق "كوكجلي" التي حررتها أمس، وفي المحور الشمالي، واصلت فرقة المشاة 16 بالجيش عمليات تطهير المناطق المحررة، وحررت قوات "الحشد الشعبي" بالمحور الغربي للعمليات قرية الرحمانية، وسيطرت على منطقة "عين الجح".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك