البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الزراعة: رفع درجة الاستعداد القصوى بالمحافظات لمواجهة السيول

عصام فايد - وزير
عصام فايد - وزير الزراعة

قال الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه تم رفع حالة الطوارئ في كل المحافظات لمواجهة أخطار السيول والكوارث الطبيعية، لافتًا إلى أنه تم تشكيل غرف عمليات بكل مديريات الزراعة بالمحافظات المختلفة، لرصد أي مشكلات والإبلاغ عنها على الفور بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة.

وكلف وزير الزراعة الهيئة العامة للجهاز التنفيذي لمشروعات تحسين الأراضي، بتشغيل معدات الهيئة في أعمال إزالة أخطار السيول بجميع المحافظات والمناطق المتضررة، فضلا عن إنشاء غرف عمليات بكافة المناطق التابعة للجهاز، ورفع درجة الاستعدادات القصوى على مدى اليوم لمواجهة الأمطار ومخاطر السيول المرتقبة على البلاد.

وأشارت الوزارة في بيان لها إلى أن هناك تناغمًا وتنسيقًا مستمرا بين كل الأجهزة المعنية في الحكومة، حيث يقوم جهاز تحسين الأراضي بكل المحافظات ومديريات الزراعة بها، فضلًا عن الإدارة المركزية للموارد المائية والري بكل محافظة، كذلك الوحدات المحلية للمراكز ومدن المحافظة لمواجهة هذه الأخطار.

وأوضح البيان أنه تم الدفع بحفارات ذات قدرة عالية لعمل ممرات لمياه السيول وتوصيلها للمصارف الرئيسية، فضلًا عن لودرات ذات قدرة عالية لعمل السواتر الترابية لحماية المساكن والزراعات من أخطار السيول، فضلًا عن تريلات بالرأس "3 أكس، و4 أكس"، لنقل المعدات من الموقع إلى مخر السيول ونقلها إلى مكان لآخر حسب الحاجة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك