البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

السويدي: قرارت المجلس الأعلى للاستثمار تسهم في تحسين الاقتصاد

محمد السويدى رئيس
محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات

قال المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات إن القرارات التي اتخذها المجلس الأعلى للاستثمار ممتازة ومشجعة، وبخاصة للقطاع الصناعي والزراعي والاستثماري، ومن شأنها تسهم فى تحسين الاقتصاد ودوران عجلة الانتاج بشكل أكبر. 

وأوضح السويدي، في تصريحات اليوم الأربعاء، أن تلك القرارات تعمل على تشجيع الاستثمار بقوة وبخاصة في الصعيد وتحل مشاكل الكثير من المستثمرين في تعاملاتهم مع الضرائب، كما تساهم في حل مشاكل الاستثمار الزراعي التصالح معهم. 

وأشار إلى قرار مهم وهو إعطاء وزير الصناعة الحق في إصدار تراخيص مؤقته للصناع لمدة عام لحين توفيق اوضاعهم مع الضرائب، لافتا إلى أن تلك القرارت تساهم في انضمام القطاع غير الرسمي إلى القطاع الرسمي. 

وأعرب السويدي عن تفاؤله حيال تلك القرارات التي اتخذها المجلس في أول جلساته مشيرا إلى أن سيتم وضع جدول أعماله من قبل رئيس الجمهورية ووزيرة الاستثمار.

وكان المجلس الأعلى للاستثمار في اجتماعه الأول بكامل عضويته برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر مجموعة من القرارات من بينها تخصيص الأراضي الصناعية المُرفقة في الصعيد مجاناً وفقاً للضوابط والاشتراطات التي تضعها الهيئة العامة للتنمية الصناعية، والموافقة على الإعفاء من الضريبة على الأرباح لمشروعات استصلاح الأراضي الزراعية التي تنتج محاصيل رئيسية يتم استيرادها من الخارج أو المحاصيل التي يتم تصديرها للخارج. 

كما تشمل القرارات الموافقة على إعفاء الاستثمار الزراعي والصناعي الجديد في الصعيد من الضريبة على الأرباح لمدة خمس سنوات من تاريخ استلام الأرض، والموافقة على الإعفاء من الضريبة على الارباح لمدة خمس سنوات للمشروعات الجديدة لتصنيع المنتجات أو السلع الاستراتيجية التي يتم استيرادها من الخارج أو الموجهة للتصدير للخارج. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك