البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

ارتفاع أسعار الذهب والفضة لأعلى مستوى

الذهب والفضة - أرشيفية
الذهب والفضة - أرشيفية

ارتفعت أسعار معادن الذهب والفضة والبلاتين إلى أعلى مستوى في شهر جراء المخاوف من نتيجة الانتخابات الأمريكية في خسائر للأسهم والدولار، وهو ما يدفع المستثمرين لشراء المعادن النفيسة كأداة استثمارية آمنة.

ودفع إعلان عن تحقيق لمكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي أف.بي.آي في استخدام هيلاري كلينتون لخادم شخصي للبريد الإلكتروني أثناء توليها وزارة الخارجية، في صعود مؤشر تقلبات الأسواق إلى أعلى مستوى في سبعة أسابيع.

وسجل سعر الذهب في المعاملات الفورية أعلى مستوى منذ أوائل الشهر الماضي، عند 0,34 1291 دولارا للأوقية "الأونصة"، قبل أن يقلص مكاسبه إلى 0,83 بالمئة عند 0,90 1287 دولارا في أواخر التعاملات في السوق الأميركي.

وزادت العقود الأميركية للذهب تسليم ديسمبر 1,2% لتسجل عند التسوية 1288 دولارا للأوقية، كما استفاد المعدن الأصفر من تراجع مؤشر الدولار أمام سلة من العملات الرئيسية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، قفزت الفضة 2,62 % إلى 18,33 دولارا للأوقية بعد أن سجلت أثناء الجلسة مستوى أكثر ارتفاعا بلغ 18,49 دولارا.

وصعد البلاتين 1,44 % إلى 990,60 دولار، بعد أن قفز في وقت سابق إلى أعلى مستوى في شهر عند 997 دولارا، وارتفع البلاديوم 2,22 % إلى 623,25 دولارًا للأوقية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك