البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

رئيس اتحاد الأعمال السنغافورى: نتطلع للاستثمار في الطاقة والنقل بمصر

لقاء السيسى مع رئيس
لقاء السيسى مع رئيس سنغافورة بالأمس

قال رئيس اتحاد الأعمال السنغافوري إس إس تيو، إن زيارة الوفد السنغافوري، الذي يضم كبرى الشركات برئاسة رئيس الوزراء السنغافوري، إلى مصر تهدف إلى بحث فرص الاستثمار وعقد شراكات بين رجال الأعمال في مصر وسنغافورة.

وأضاف تيو، في كلمته أمام منتدى الأعمال المصري– السنغافوري، الذي نظمته جمعية رجال الأعمال المصريين، إن جمعية رجال الأعمال شريك رئيسي للاتحاد وهي واحدة من أشهر منظمات الأعمال في مصر، والتي يمكن الاستعانة بها في عقد شراكات قوية بين رجال الأعمال في البلدين، مشيرا إلى أنه تم توقيع بروتوكول بين الاتحاد والجمعية عام 2005، وهي من أهم شركاء الاتحاد في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف أن الوفد أعلن رغبته في الاستثمار بمصر في مجالات الطاقة والغاز والبترول والخدمات وقطاع الزراعي والنقل واللوجيتسيات والتدريب والتعليم.

وأوضح أنه خلال زيارة الرئيس السيسي إلى سنغافورة تم عرض رؤية مصر في 2030 وهي خطة طموحة جدا وبها العديد من المشروعات العملاقة من مشروعات إدارية وبنية تحتية وغيرها.

وأشار إلى أنه من بين المشروعات التي جذبت انتباه المستثمرين في سنغافورة مشروعات قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة، خاصة وأن رئيس هيئة تنمية قناة السويس زار سنغافورة وعرض المشروع وكان هناك اهتماما كبيرا من الجانب السنغافوري.

ومن جانبه، قال المهندس على عيسى رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين إن تنظيم منتدى الأعمال المصري– السنغافوري يأتي في إطار زيارة وفد سنغافوري يضم كبرى الشركات السنغافورية برئاسة رئيس الوزراء السنغافوري.

وأوضح عيسى أن تنظيم منتدى الأعمال المصري السنغافوري جاء بالتعاون مع السفارة السنغافورية والجمعية الأسيوية، مشيرا إلى أن زيارة رئيس الوزراء السنغافوري لمصر تمثل أهمية كبرى لقطاع الأعمال في البلدين خاصة وأنها تعد الزيارة الأولى منذ 10 سنوات.

وأشار إلى أن سنغافورة من أكبر الدول المستثمرة في الخارج حيث تستثمر سنويا من 40 إلى 50 مليار دولار ويصل نصيب مصر من جملة الاستثمارات السنغافورية 7 ملايين دولار فقط.

وقال إن جمعية رجال الأعمال المصريين تعمل مع الحكومة كشريك داعم لمناخ الأعمال في مصر ودورها رئيسي في التنسيق بين الحكومة ومنظمات الأعمال والسفارات الأجنبية، إضافة إلى قيامها بعمل زيارات وإرسال وفود تجارية لمختلف الدولة لتشجيع الاستثمار الأجنبي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك