البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"​قابيل" يبحث مع سفير أستراليا تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية

طارق قابيل خلال لقائه
طارق قابيل خلال لقائه السفير الأسترالي

التقى المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة بنيل هوكنز سفير أستراليا بالقاهرة حيث استعرض معه سبل تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك في مختلف المجالات خصوصا فيما يتعلق بزيادة معدلات التبادل التجاري والمشروعات الاستثمارية المشتركة بين مصر وأستراليا بما يحقق المصلحة المشتركة لكلا البلدين.

وقال الوزير إن اللقاء تناول سبل تعزيز نفاذ الصادرات الزراعية المصرية للسوق الأسترالي، مشيرا إلى ضرورة تسهيل حركة النقل اللوجستي بين البلدين بما يخدم منظومة التبادل التجاري ويرفع من تنافسية المنتجات المصرية بالسوق الأسترالي والمنتجات الاسترالية بالسوق المصري.

وأضاف الوزير أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ العام الماضي 484,4 مليون دولار بزيادة قدرها 10,2% ،مشيرا الي ضرورة رفع ومعدلات التبادل التجاري بين البلدين كي ترقي لمستوي العلاقات السياسية المتميزة بين مصر وأستراليا .

وأضاف الوزير ان عدد الشركات الاسترالية المستثمرة في مصر يبلغ 98 شركة باجمالي استثمارات يبلغ 163,8 مليون دولار امريكي في قطاعات الخدمات والصناعة والبناء والتشييد ، مشيرا الي أهمية توسيع نطاق التعاون الاستثماري بين البلدين في مجال التعدين والاستفادة من الخبرات الاسترالية الكبيرة في هذا المجال .

من جانبه قال نيل هوكنز سفير أستراليا بالقاهرة حرص بلاده على دعم الاقتصاد المصري خلال المرحلة الحالية، مشيرا إلى أهمية منظومة الإصلاح الاقتصادي التي تتبناها الحكومة المصرية حاليا والتي لاقت قبولاً كبيرا من مختلف الهيئات الاقتصادية العالمية.

 ولفت إلى حرص الحكومة الاسترالية على اتمام هذا البرنامج بنجاح وهو ما يصب في النهاية في مصلحة الاقتصاد المصري.

وأشار هوكنز إلى أن السلع المصرية ذات القيمة المضافة العالية والمتوافقة مع المعايير العالمية تلقي قبولاً كبيراً بالأسواق الاسترالية، مشيرا إلى أن هناك فرصا كبيرة لزيادة التعاون الثنائي في مجالات المشروعات الصغيرة والمتوسطة وبناء السفن والتدريب المهني والدعم الفني للصناعة.

وأكد أهمية تبادل زيارات مجتمعي رجال الأعمال في مصر وأستراليا بهدف استكشاف الفرص الاستثمارية الجديدة وطرق أبواب أسواق البلدين لزيادة معدلات التجارة البينية بين مصر وأستراليا.  

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك