البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

مصر للطيران تُسير أكثر من 800 رحلة أسبوعيا خلال الشتاء الحالي

مصر للطيران - صورة
مصر للطيران - صورة أرشيفية

وافق صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران على جدول تشغيل رحلات الشركة خلال الموسم الشتوي 2016 - 2017 لكل من شركة مصر للطيران للخطوط الجوية وشركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية "إكسبريس" الذي بدأ اعتبارا من 30 أكتوبر والمقرر له أن يستمر حتى 26 مارس 2017.

وقال مسلم إن العام الجديد 2017 سيشهد إضافة طائرات جديدة إلى أسطول مصر للطيران وهي من الجيل الجديد من طراز البوينج B737-800، والتي سيتم الاستعانة به لما يتميز به هذا الطراز من اقتصادية في التشغيل من حيث استهلاك الوقود والسعة المقعدية به، والذي سيساهم في سهولة الوصول للعديد من النقاط متوسطة المدى.

وأشار مسلم إلى إمكانية زيادة بعض الترددات أو تكبير بعض طرازات الطائرات خلال فترة إجازات منتصف العام الدراسي وأعياد رأس السنة والكريسماس. 

وأعلن الطيار شريف عزت رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية: "أنه تقرر تسيير 595 رحلة إسبوعيا في الموسم الشتوي الجديد إلى العديد من  المدن والعواصم بمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وإلى المدن الإفريقية والشرق الأقصى في حين تواصل مصر للطيران رحلاتها إلى نقاط قارة أمريكا الشمالية مثل نيويورك ومدينة تورنتو بكندا، هذا فضلا عن 49 رحلة جوية إسبوعية تقلع من المطارات المصرية غير مطار القاهرة".

من ناحية أخرى، قال الطيار حلمي رزق، رئيس شركة مصر للطيران إكسبريس قائلاً: "إن الشركة ستقوم بتشغيل ما يقرب من 2017 رحلة جوية خلال الموسم الشتوي 2016 -2017 وذلك من خلال رحلاتها الأسبوعية إلى محافظات ومدن صعيد مصر بين أسوان وأبو سمبل، وإلى أسيوط و الأقصر وسوهاج، بينما تواصل مصر للطيران إكسبريس رحلاتها الجوية بين القاهرة ومدينة شرم الشيخ والغردقة، ونحو 4 رحلات إلى مرسى علم". 

وعلى صعيد المطارات المصرية الأخرى، أضاف رزق تسير الشركة رحلاتها بين "شرم الشيخ / الأسكندرية"، وبين مدينتي الأسكندرية والغردقة وشرم الشيخ والغردقة، وفيما يتعلق بالرحلات التي تسيرها مصر للطيران إكسبريس إلى عدد من النقاط الإقليمية، أوضح رزق أن الشركة ستسير رحلتان إسبوعيًا بين كل من شرم الشيخ وجدة وشرم الشيخ والكويت، بالإضافة إلى رحلتيها بين الإسكندرية وأثينا، وأخرى بين الأسكندرية وبيروت.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك