البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

التخطيط: وضع مسودة اللائحة لقانون الخدمة المدنية خلال أسبوعين

رئيس الوزراء ووزير
رئيس الوزراء ووزير التخطيط خلال المؤتمر الصحفي

قال الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري إنه سيتم خلال أسبوعين على أكثر وضع مسودة اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، للطرح في حوار مجتمعي للوصول إلى الصيغة النهائية وإقرارها، مشيرا إلى أن العلاوة الدورية سيتم صرفها بأثر رجعي عن شهر يوليو الماضي.

وأوضح العربي، على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الإثنين للإعلان عن زيادة اكتتاب رأس المال للشركة الوطنية للاستثمار بسيناء، أن الحكومة لديها توجهات واضحة لعلاج التشوهات في عجز الموزانة وميزان المدفوعات والميزان التجاري فالبرنامج الوطنى للإصلاح الاقتصادي يتحرك على حل هذه المحاور. 

وأضاف أن أزمة الدولار من العوامل التي تعيق الاستثمار ولكن التحدى الحقيقي في عجز الموزانة والذي يصل إلى أكثر من 12% ونهدف إلى تراجعه في العام الجاري إلى 10 % فضلا عن ارتفاع عجز الميزان التجارى والذي يقترب من 50 مليار دولار.

وبين أن الحكومة تعمل على برنامج الإصلاح الاقتصادي ومعالجته فضلا عن أنه سيتم خلال الأسابيع القليلة المقبلة التوصل إلى قرض صندوق النقد الدولي.

ولفت إلى أن المستثمر يبحث دائما عن الاستقرار السياسي والأمني والتشريعي، مؤكدا أن الدولة جادة في حل تلك المشكلات. 

وعن أزمة السيول وآثرها على البنية التحتية، أوضح العربي أنه تم خلال الثلاث سنوات الماضية توجيه استثمارت ضخمه في البنية التحتية، مشيرا إلى أن بدأ الشعور بها في مجال الإسكان الاجتماعي.

أما عن الصرف الصحي فبرنامج الحكومي يحدد أنه سيتم الانتهاء من توصل الصرف الصحي إلى نحو 50% من القرى التي تعاني من عدم وجودها في يونيو 2018.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك