البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الذهب يهبط مع تعافي الدولار

الذهب - صورة أرشيفية
الذهب - صورة أرشيفية

هبط الذهب اليوم الاثنين مع تعافي الدولار من خسائره في الآونة الأخيرة إلا إن حالة القلق إزاء التوقعات الخاصة بالانتخابات الأمريكية وسياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" أبقت الذهب قرب أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع الذي سجله في الجلسة السابقة.

وسجل المعدن الأصفر يوم الجمعة أعلى مستوى منذ الرابع من أكتوبر بعد أن أعلن مكتب التحقيقات الاتحادي فتح التحقيق مرة أخرى في استخدام المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون خادما خاصا لتبادل رسائل إلكترونية أثناء توليها منصب وزيرة الخارجية.

وتسبب ذلك في هزة في الأسواق التي وضعت في الحسبان فوز كلينتون على المرشح الجمهوري دونالد ترامب ما أدى لخسائر للأسهم والدولار.

وأدى انتعاش العملة الأمريكية اليوم إلى نزول الذهب من المستويات المرتفعة التي سجلها في الأسبوع الماضي.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0,2 في المئة إلى 1273,68 دولار للأوقية "الأونصة" بحلول الساعة 1035 بتوقيت جرينتش، ونزل الذهب في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 2,30 دولار إلى 1274,75 دولار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة 0,3 في المئة إلى 17,79 دولار للأوقية ولكنها ما زالت في سبيلها لتسجيل تراجع منذ بداية الشهر.

وفقد البلاتين 0,1 في المئة إلى 978 دولارا للأوقية ويتجه لتسجيل خسائر للشهر الثالث على التوالي بينما هبط البلاديوم 0,4 في المئة إلى 616,80 دولار متجها نحو أكبر هبوط شهري منذ نوفمبر بخسارة 14 في المئة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك