البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"البنك الدولي": مستعدون لدعم إنشاء مشروعات الطاقة في مصر

البنك الدولي - صورة
البنك الدولي - صورة أرشيفية

قال إيريك فرنستروم مدير التدريب الجديد للطاقة بالبنك الدولي، إن البنك مستعد للمساهمة سواء من خلال الدعم الفني أو التمويل لإنشاء مشروعات للطاقة في مصر بنظام الهايبريد "Hybrid" وهو نظام هجين أو خليط للطاقة، أو باستخدام أحد وسائل التخزين.

وأبدى استعداد البنك لتقديم الدعم الفني لآلية طرح مناقصات مشروعات الطاقة المتجددة من خلال نماذج واضحة، وذلك لتقليص الفترة من بداية الطرح حتى التعاقد مستشهدًا بتجربة زامبيا في هذا المجال.

جاء ذلك في تصريحات للمسئول الدولي خلال استقبال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة له والوفد المرافق اليوم الاثنين، وذلك بحضور عدد من قيادات القطاع، وممثل الطاقة بوزارة الخارجية المصرية، وذلك لبحث أوجه التعاون القائمة والمستقبلية.

وأشاد إيريك بالجهود التي بذلها قطاع الكهرباء والطاقة وما حققه من إنجازات خلال فترة وجيزة للتغلب على تلك التحديات، معربا عن اهتمام البنك للمساهمة الفعالة للتوسع في مشروعات توليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة وبخاصة المركزات الشمسية "CSP"، ونظم الخلايا الفوتوفلطية PV، وتدعيم شبكة النقل، فضلا عن استكمال إعادة هيكلة القطاع سواء من خلال الحوكمة أو فصل الشركة المصرية لنقل الكهرباء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك