البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"شكري" أمام "النواب": إعتذار "مدني" لا يكفي لحماية مركز مصر وثقلها الدولي

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

قال سامح شكري وزير الخارجية : "إن الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد مدني ارتكب خطأ جسيما بإصدار عبارات غير لائقة، وغير مقبولة تجاه مصر خلال الاجتماع الذي عقدته مؤخرا المنظمة العربية للتربية والثقافة والتعليم الإيسيسكو في تونس، مشيرا إلى متابعة الأمر وإجراء اتصالات مع أعضاء المنظمة إلى جانب إجراءات لاحقة تضمن حماية مركز مصر ضمن محيطها الإقليمي، والدولي".

وأضاف شكري - في كلمته خلال مناقشة بيانات عاجلة في الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأحد - "إن وزارة الخارجية أصدرت بيانا أعربت فيه عن الرفض الكامل لهذه العبارات التي طالت مصر وهى دولة مؤسسة بهذه المنظمة تعمل على تقوية التعاون بين أعضائها، وأعد تصريحات مدني بأنها تخرج تماما عن القواعد التي تحكم التعامل على هذا المستوى، مشيرا إلى أنها بمثابة مساس بالقيادة المصرية، وبالشعب المصري أجمع". 

وأشار إلى تلقى عبارات اعتذار لكنه أكد في الوقت ذاته أهمية اتخاذ إجراءات واضحة، منوها بأنه تم توجيه مذكرة احتجاج رسمية، وتم طلب تعميمها على كل أعضاء المنظمة للتأكيد على أن ما بدر من الأمين العام للمنظمة يلقي بظلال من الشك على مهام الأمين العام وقدرته على إدارة المنظمة.

وأوضح أن الإجراءات التي تتخذها وزارة الخارجية تتم من خلال التشاور والتواصل مع أعضاء المنظمة لتدارك ذلك وفقا لميثاق المنظمة والقواعد التي تحكم العمل بها.

وبين شكري أن طريقة التعامل التي تتبعها مصر مع هذا الموقف تتم في إطار لا يتعرض إلى جنسية الأمين العام للمنظمة ولكن إلى وظيفته.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك