البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

الرقابة المالية: 4,3 مليار جنيه تمويل متناهي صغر لـ2 مليون مواطن

شريف سامي رئيس الهيئة
شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية

نظمت الهيئة العامة للرقابة المالية مائدة مستديرة بمناسبة الأسبوع العالمي للشمول المالي، تناولت تطورات نشاط التمويل متناهي الصغر في مصر وما يجري العمل على استحداثه من منتجات وخدمات مالية تستهدف محدودي الدخل وغيرهم من الفئات المهمشة ماليا غير المستفيدة من التعامل مع المصارف وغيرها من المؤسسات المالية. 

وكشف شريف سامي رئيس الهيئة عن أن أرصدة التمويل متناهي الصغر بنهاية شهر سبتمبر الماضي بلغت 4,3 مليار جنيه ويقدر عدد المستفيدين من التمويل بـ 1,9 مليون مواطن فى جميع محافظات الجمهورية. 

وأضاف أن الهيئة أصدرت تراخيص ممارسة نشاط التمويل متناهى الصغر لـ 725 جمعية ومؤسسة أهلية تتعامل مع عملائها من خلال 1398 مقر. 

وأشار رئيس الهيئة إلى أن عدد المستفيدين من التمويل متناهي الصغر من النساء بلغت نسبته 66% من إجمالي العملاء، وبين أن نحو نصف التمويل متناهي الصغر يوجه لأنشطة تجارية والباقي يتوزع على أنشطة إنتاجية وزراعية وخدمية. 

وأكد شريف سامي على اهتمام الهيئة بتحقيق الشمول المالي من خلال إتاحة المزيد من الخدمات المالية لمختلف فئات المجتمع ومنها بدء العمل بالتأمين متناهى الصغر واستحداث التمويل متناهي الصغر فى مشروع قانون التأجير التمويلي والتخصيم الجديد. 

شارك في الفعالية البنك المركزي والصندوق الاجتماعي للتنمية وعدد من قيادات الشركات والجمعيات الأهلية العاملة في مجال التمويل متناهي الصغر إضافة إلى شركات التأمين والاستثمار والاستعلام الائتماني وصناديق تأمين خاصة وممثلين لجهات مانحة، 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك