البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الجيش العراقي يحرر قرية بالمحور الشرقي للموصل

الجيش العراقي - أرشيفية
الجيش العراقي - أرشيفية

تمكنت قوات الفرقة المدرعة التاسعة بالجيش العراقي ، اليوم الأحد، من السيطرة على قرية علي رش ضمن محور الجنوب الشرقي لعمليات تحرير الموصل وكبدت تنظيم "داعش" الإرهابي خسائر بالأرواح والمعدات ورفعت العلم العراقي عليها. 

وواصلت قوات الحشد الشعبي العمليات العسكرية على المحور الغربي لليوم الثاني على التوالي، وقامت تطهير منطقة المستنطق الأولى جنوب غربي الموصل وتقدمت باتجاه منطقة المستنطق الثانية ومنطقة الشيك لتحريرهما من قبضة داعش. 

وذكرت خلية إعلام الحشد الشعبي أن القوات اقتحمت قرية السلماني لملاحقة عناصر داعش، وتحاصر قرية مشيرفة جنوب غربي الموصل، مشيرة إلى أن استخبارات الحشد أكدت أن قيادات التنظيم العسكرية طلبت انسحاب عناصر داعش من منطقة قرقرة وأمرتهم بحرق مقار التنظيم قبل مغادرتهم المنطقة. 

ورجح قائد قوات النخبة الثانية في جهاز مكافحة الإرهاب اللواء الركن معن السعدي اقتحام القوات العراقية لمدينة الموصل مطلع الأسبوع المقبل. 

وقال السعدي - في تصريح صحفي - إن القوات تنتظر وصول القطع العسكرية من باقي محاور العمليات لتتمكن من اقتحام المدينة بشكل متزامن، لافتا إلى إمكانية تغيير التكتيكات العسكرية في معارك الموصل وفق المتغيرات. 

من جهة أخرى، كشفت مصادر محلية داخل مدينة الموصل عن قيام جيش العسرة التابع لداعش بإخفاء سياراته ودفن آليات عسكرية خشية استهدافها من طيران العراق والتحالف الدولي مع تقدم القوات العراقية صوب مركز الموصل. 

وأشارت المصادر إلى هروب عدد كبير من قادة جيش العسرة مستقلين سيارات مدنية من الموصل باتجاه مدينة الرقة السورية لضمان عدم استهدافها بالقصف الجوي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك