البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

إحالة شركة الأهرام للمشروبات للنيابة بسبب "إعلان بيريل"

اعلان بيريل
اعلان بيريل

قرر جهاز حماية المستهلك إحالة شركة الأهرام للمشروبات إلى النيابة العامة لبثها إعلانا لمشروب "بيريل" يسيء للقوات المسلحة.

وقال عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك - في بيان صحفي - إن "الجهاز رصد إعلان "بيريل" على صفحة الشركة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتضمن شخص يحمل شهاده إعفاء من الخدمة العسكرية مع التظليل وتوضيح كلمة إعفاء وظهور كلمة حلم".

وأضاف يعقوب أن ما تضمنه الإعلان "يسيء لإحدى مؤسسات الدولة بشكل صريح ويعد انتهاكا للقيم الوطنية والعادات الخاصة بالمجتمع، حيث يظهر الشباب في مظهر غير لائق بأن حلمهم هو التنصل من واجبهم العسكري، والهروب من حماية الوطن".

وأشار إلى أن الإعلان يعد كذلك انتهاكا لحقوق المستهلك وهو ما يستوجب معه وجوب مراجعة الإعلان بما يكفل احترام كرامة المواطن واحترام القيم والعادات والتقاليد الخاصة بالمجتمع.

وقال إن الجهاز ألزم الشركة "بالإيقاف الفوري للإعلان وهو ما ألتزمت به الشركة، وبالرغم من تقدمها باعتذار رسمي إلا أنه نظراً لأن ما قامت به الشركة يعد بمثابة مخالفة لقانون حماية المستهلك، فقد تم إحالتها للنيابة في رسالة واضحة لكل الشركات بأنه لا تهاون مطلقاً مع أي شركة أو كيان يتعمد مخالفة القانون".

واعتذرت شركة الأهرام للمشروبات عن الإعلان، وقالت إنه "تم نشره دون اتخاذ الإجراءات الإدارية المتبعة، ودون أخذ أي موافقات من الإدارة العليا، لأنه يتنافي تماما مع سياسة الشركة التي لا تخلط بين حملاتها الإعلانية و أي مؤسسة من مؤسسات الدولة".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك