البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

بعد أكثر من عام.. إقلاع أول رحلة طيران ألمانية لشرم الشيخ الاثنين

الطيران الالماني
الطيران الالماني - أرشيفية

تقلع يوم الاثنين المقبل أول رحلة طيران تابعة لشركة "إير جيرمانيا" الألمانية من مطار ميونخ متوجهة إلى مطار شرم الشيخ وعلى متنها نحو 150 سائحا المانيا، وذلك في إطار استئناف رحلات الطيران العارض من ألمانيا إلى مصر وتشمل رحلتين أسبوعيا من مدينتي ميونخ ودسيلدورف.

وقال الدكتور بدر عبدالعاطي سفير مصر لدى ألمانيا في تصريحات خاصة، إن هذه تعد الرحلة الأولى المباشرة التي تسيرها شركة طيران ألمانية إلى شرم الشيخ منذ أكثر من عام وتأتي بعد ثلاثة أسابيع من تسيير أول رحلة طيران مباشرة تابعة لشركة طيران مصرية وبخاصة من ألمانيا إلى شرم الشيخ، وهو ما يعكس تنامي الطلب الداخلي من ألمانيا على المقصد السياحي المصري في موسم الشتاء.

وأرجع السفير ذلك إلى تضافر جهود السفارة المصرية في برلين بالتنسيق مع الوزارات والجهات المصرية المعنية بما فيها المكتب السياحي في ألمانيا ومحافظة جنوب سيناء ووزارة السياحة ووزارة الطيران المدني والقطاع الخاص السياحي المصري.

وثمن عبدالعاطي التعاون الذي تبديه الحكومة الفيدرالية الألمانية منوها بلقائه أمس مع وزير الدولة الألماني الفيدرالي للطيران المدني أودن فالد والذي منحت وزارته الترخيص اللازم لشركة "إير جيرمانيا" بالطيران إلى شرم الشيخ، فضلاً عن اللقاء المهم الذي تم مع وزيرة الدولة للسياحة الألمانية.

وأعرب عن تفاؤله بتدرج عودة السياحة الألمانية إلى سابق عهدها، مشيرا إلى تنوع المقصد السياحي المصري والذي يشجع على تسيير الرحلات إلى مرسى علم والغردقة والآن أيضا شرم الشيخ.

والسائحون الألمان يمثلون أكبر تعداد سائحين يزورون مصر خلال العام الجاري حيث تخطى تعداد السائحين الألمان حتى منتصف العام الحالي ٢٠١٦ ما قد يصل إلى نصف مليون سائح ألماني فيما بلغ تعداد السائحين الألمان الوافدين على مصر خلال العام المنصرم ٢٠١٥ ما يربو على المليون سائح.

يشار إلى أن هناك توقعات كبيرة بموسم شتاء قوى للسياحه الالمانيه إلى مصر بواقع ١٠١ رحله أسبوعيا، وفي هذا الإطار أفادت صحيفة "السياحة الآن" الألمانية بأن الطيران العارض سيستأنف رحلاته إلى مدينة شرم الشيخ عبر طيران "إير كايرو" المصرية اعتبارا من بداية موسم الشتاء المقبل على طائرات بوينج "٧٣٧ -٨٠٠"، وإن الرحلة الواحدة سوف تقل ١٨٩ سائحا ألمانيا، مبينة أن الرحلات سوف تنظم من خلال شركة السياحة الألمانية "FTI" عبر مطارات ليبزج وفرانكفورت ودسلدورف وميونخ وأنها سوف تستمر حتى أكتوبر ٢٠١٧.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك