البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

اقتصاديون يطالبون بضرورة تنويع أنشطة البورصة لتعزيز التنمية

المؤتمر الوطنى الأول
المؤتمر الوطنى الأول للشباب

دعا مسئولون وخبراء اقتصاديون إلى ضرورة تنويع أنشطة البورصة المصرية لتعزيز النمو الاقتصادي، مشددين على أن البورصة المصرية تتوافر بها فرص تمويلية غير مستغلة.

وأضاف المسئولون والخبراء، خلال جلسة عمل حول دور البورصة في التنمية الاقتصادية عقدت على إطار المؤتمر الوطنى الأول للشباب الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح اليوم الثلاثاء، بشرم الشيخ ويستمر حتى الخميس المقبل، أن البورصة المصرية يمكن أن تلعب دورا تسويقيا لتشجيع المزيد من الشركات وخاصة العائلية على القيد بالبورصة.

وقال نائب وزير المالية للسياسات المالية أحمد كوجك: إن البورصة تعد من المجالات المواتية التي يهتم الشباب بالاستثمار فيها.

ودعا إلى إدخال قطاعات وأدوات مالية جديدة بالبورصة المصرية وتنويع أنشطتها لزيادة مساهماتها في دعم الاقتصاد المصرى.

وأضاف نائب وزير المالية أن تعزيز دور البورصة المصرية يتطلب الاهتمام بالتسويق وتشجيع المزيد من الشركات على الدخول فيها.

ومن جانبه قال محسن عادل الخبير الاقتصادى وعضو مجلس إدارة البورصة المصرية إن البورصة المصرية تعد من أكبر البورصات النشطة في منطقة الشرق الأوسط ولديها خبرة في مجال القيد المزدوج للاسهم.

وأضاف أن البورصة المصرية تعد بمثابة فرصة تمويل غير مستغلة، مشددا على ضرورة تنفيذ خطة لتطوير البورصة المصرية ترتكز على تطوير الإطار التشريعى لسوق المال، وإنشاء بورصة جديدة للسلع، وتوسيع سوق السندات، وتعزيز تداول السندات الحكومية، وتعديل الإطار التنظيمى للبورصة المصرية لتحويلها إلى شركة مساهمة مصرية تطبق نظم الإدارة والرقابة المالية الحديثة، وتشجيع مساهمة صناديق الاستثمار بالبورصة وتنويع الأدوات لتشمل السندات والصكوك.

وأشار إلى أن البورصة المصرية تواجه خلال الفترة الحالية العديد من التحديات الداخلية والخارجية، الأمر الذي يستلزم دعما من الدولة لتطوير وتنشيط سوق المال المصرى.

ومن ناحية أخرى دعا أعضاء بجمعيات رجال الأعمال المصرية إلى توسيع سوق الصكوك والسندات لتوفير التمويل اللازم للمشروعات.

وقال حسام فريد عضو جمعية شباب الأعمال إن البورصة المصرية يمكن أن تلعب دورا هاما في توفير التمويل اللازم للشركات، داعيا إلى تنفيذ خطة لتنويع أنشطة البورصة وزيادة عدد الشركات المدرجة بها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك