البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

وزير المالية: الترويج للسندات الدولارية يبدأ في النصف الثاني من نوفمبر

عمرو الجارحي وزير
عمرو الجارحي وزير المالية

قال عمرو الجارحي وزير المالية، اليوم الاثنين، إن الحكومة ستبدأ الترويج للسندات الدولارية التي تعتزم طرحها في الأسواق الدولية في النصف الثاني من شهر نوفمبر المقبل.

وأضاف -على هامش المؤتمر الذي نظمته غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة بمناسبة زيارة وفد من 50 شركة أمريكية لمصر- أن قيمة الطرح المتوقع تتراوح بين 2 و2,5 مليار دولار.

ووصل إلى القاهرة أمس الأحد السفير ديفيد ثورن كبير مستشاري وزير الخارجية الأمريكي، على رأس وفد تجاري واستثماري لبحث سبل التعاون مع مصر، ويضم الوفد 120 رجل أعمال يمثلون 50 شركة أمريكية.

وكانت وزارة المالية أعلنت، الشهر الماضي في بيان، أنها اختارت 4 بنوك استثمار عالمية لإدارة عملية طرح السندات الدولارية، هي ناتيكسيس وسيتي بنك وجي.بي مورجان وبي.إن.بي باريبا.

وكان مجلس الوزراء قد قرر في يناير 2015، العودة إلى أسواق الدين الدولية، بعد غياب أكثر من 4 سنوات عن هذه الأسواق، من خلال طرح سندات بقيمة 1,5 مليار دولار لمدة 10 سنوات.

وتم تسعير هذه السندات في يونيو 2015 بفائدة قدرها 5,875% نصف سنوية، وشهدت إقبالا قويا من المستثمرين وقتها.

ومنذ ذلك الوقت أرجأت مصر مرارا العودة إلى أسواق الدين الدولية.

وعزت مصر تأجيل العودة إلى سوق الدين إلى الاضطرابات العالمية الناجمة عن التباطؤ الاقتصادي في الصين والذي تسبب في نضوب السيولة المتاحة لديون الأسواق الناشئة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك