البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الداخلية: لن نسمح بتكرار مشاهد تخريب مرفوضة في ظل تقدم الدولة

مجدي عبد الغفار -
مجدي عبد الغفار - وزير الداخلية

عقد اللواءء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية اجتماعا موسعا بمساعدي الوزير ومديري الأمن على مستوى الجمهورية.

وفي بداية الاجتماع دعا الوزير الحضور للوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء من رجال القوات المسلحة والشرطة الذين جادوا بأرواحهم فداءً للوطن، ثم استعرض مجمل الأوضاع الأمنية والأحداث المتلاحقه وحجم التحديات غير المسبوقة التي تتعرض لها البلاد.

وشدد وزير الداخلية على ضرورة مواصلة الجهود وتفعيل الآداء وتطوير الخطط الأمنية والصمود في مواجهة تلك التحديات التي تشهدها المرحلة الراهنة التي تتطلب تحرك حاسم وفق معايير أمنية دقيقة لمواجهة المحاولات الفاشلة التي تستهدف التأثير على معطيات الأمن والاستقرار.

 وأكد أن المرحلة التي نمر بها بالغة الدقة والحساسية، ويحمل فيها رجال الشرطة شرف الاضطلاع بمسئوليات واجبهم الوطني بمهنية واقتدار رغم ما تفرضه تلك المرحلة من تحديات.

وفى هذا الصدد وجه "عبدالغفار" القيادات الأمنية بضرورة الاستعداد لكافة السيناريوهات الأمنية المحتملة من خلال المعلومات الدقيقة والتخطيط العلمي والتدريب والتأهيل الجيد للعنصر البشرية مشددا على أهمية التواصل بين القيادات والمرؤوسين وتوعيتهم بطبيعة المرحلة وحجم التحديات التي يواجهها الجهاز الأمني، والمخططات التآمرية التي تسعى من خلالها جماعة الإخوان الإرهابية إلى إثارة الفوضى والبلبلة بالبلاد بغرض التشكيك في قدرة الدولة وأجهزتها على تحقيق طموحات المواطنين.

وأكد الوزير أن الأجهزة الأمنية لن تسمح - تحت أي ظرف - بأية محاولة لتكرار مشاهد مرفوضة للفوضى والتخريب في الوقت الذي تتقدم فيه الدولة بخطى ثابته إلى مستقبل واعد بإذن الله، وتحظى فيها جهودها بكل الدعم والمساندة الشعبية، وهو ما يعزز من ثقة وقدرة رجال الشرطة في مواجهة كل ما يهدد الوطن بمنتهى العزيمة والإيمان.

ووجه الوزير بأهمية تشديد كافة الإجراءات التأمينية والتحلي بأقصى درجات اليقظه في حماية المنشآت والمواطنين، مشددا على أهمية الاستمرار في تطوير منظومة الأمن الجنائي بما يسهم في مواجهة ضغوط التهديدات الأمنية للجريمة، كما وجه بتفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة على كافة المحاور والطرق ومواصلة استهداف وضبط التشكيلات العصابية والعناصر الإجرامية الخطرة، وكذا الاستمرار في تطوير منظومة الخدمات الجماهيرية، مشددا على حسن معاملة المواطنين، مشيرا في هذا الصدد على أهمية تلاحم وترابط رجال الشرطة مع المواطنين الذين يقدرون حجم تضحيات رجال الشرطة والجهود التى يبذلونها من أجل الحفاظ على أمن وإستقرار المجتمع .

وفي سياق متصل استعرض وزير الداخلية الأبعاد المختلفة لمشكلة المرور مؤكدا ضرورة الحسم في مواجهة مختلف المشاكل المرورية وبصفة خاصة المخالفات التى يترتب عليها مخاطر تضر بأمن الطرق السريعة وتتسبب فى الحوادث المرورية، مشدداً على أهمية تكثيف التواجد الأمنى لتسيير الحركة المرورية خاصة فى أوقات الذروة .

وشدد السيد الوزير على الإستمرار فى تكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمحال التجارية، بهدف محاربة الغلاء والممارسات الإحتكارية وضبط الأسعار، وكذا ضمان الحفاظ على استقرار وتوافر السلع والمواد التموينية وضبط حركة الأسواق، لتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين .

وفى نهاية الاجتماع وجه وزير الداخلية بتنفيذ الخطط الأمنية بكل دقة ومتابعة نتائجها المحققة ميدانيا بإشراف القيادات الأمنية مباشرةً، معرباً عن ثقته فى قدرة رجال الشرطة على حفظ الأمن وحماية المواطنين، وعزمهم الأكيد في بذل قصارى الجهد لتحقيق مستهدفاتهم بكل بسالة وإقدام مهما كلفهم من تضحيات، والتصدي لكل من تسول له نفسه النيل من أمن واستقرار وطنهم العظيم.‏

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك