البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير التموين: أرصدة السكر آمنة وتكفي حتى فبراير المقبل

محمد على مصيلحي -
محمد على مصيلحي - وزير التموين

قال محمد علي مصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة تعمل على تنفيذ مخطط يسعى لتوفير احتياطي استراتيجي من السلع الأساسية وفقا لمخطط الحكومة يكفى لمدة سته أشهر، مشيرا إلى أن الأيام الماضية شهدت التعاقد على مائة وعشرين ألف طن قمح من روسيا.

وأعلن الوزير عن التعاقد على خمسة وسبعين ألف طن أرز أبيض من الهند ستصل الشهر المقبل لتضخ بالأسواق إلى جانب الكميات التي وصلت الموانئ المصرية، مؤكد وضع خطة لتدبير خمس مائة ألف طن أرز أخرى.

وبالنسبة للسكر، أكد الوزير أن الوزارة مستمرة في ضخ السكر عبر سيارتها المتنقلة بالشوارع والميادين الرئيسية بالمحافظات ضمن خطة طرح خمسين ألف طن سكر بالأسواق بالإضافة إلى تلبية احتياجات المواطن من تلك السلعة على بطاقات التموين والتي تصل مستويات الضخ لها شهريا إلى مائة وعشرين ألف طن شهريا.

وكشف الوزير أن الوزارة تعاقدت خلال الأيام الماضية على استيراد 134300 ألف طن سكر ستكون جاهزة للضخ خلال الشهر المقبل بالإضافة إلى خمسمائة ألف طن أخرى تم التعاقد عليها مؤخرا. 

من جانبها، أعلنت الشركة القابضة للصناعات الغذائية أنها ضخت مائة وثمانية وسبعين ألف طن سكر من بدايات الشهر الجاري حتى الآن بفارق نقاط الخبز والسلع التموينية والقوافل المتحركة وفروع التجزئة والشركات الصناعية والسلاسل التجارية ومنافذ التعبيئة والمحافظات.  
وأشارات إلى أنها في الآونة الأخيرة زادت من كميات ضخ السكر إلى ما يقارب التسعة آلاف طن يوميا "9000" بدلا من أربعة آلاف طن "4000" لتلبية احتياجات المواطن من سلعة السكر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك