البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

بالصور.. أحدث سفينة ركاب في العالم تعبر قناة السويس

المصدر

عبرت قناة السويس صباح اليوم السبت على رأس قافلة الشمال أحدث سفينة ركاب في العالم GENTING DREAM  في أول رحلة لها منذ تدشينها وأول عبور لها لقناة السويس. 

وأمر الفريق مهاب مميش بعمل ترتيبات خاصة لعبور السفينة للقناة ابتداءً من وصولها بورسعيد عصر أمس الجمعة حتى عبورها للقناة بأمان، حيث كان في استقبالها ببورسعيد مساء أمس الربان عصام عبدالمنعم رئيس تحركات بورسعيد مندوبا عن الفريق رئيس هيئة قناة السويس حيث أبلغ ربان السفينة الكابتن Jukka Silvennoinen  بوضع سفينته في مقدمة القافلة احتفاء بعبورها القناة.

وفي الإسماعيلية صعد على السفينة وفد رفيع المستوى برئاسة الربان عمر أبوالفتوح مراقب الملاحة وبرفقته طارق حسنين المتحدث باسم هيئة قناة السويس، ونقل الوفد لربان السفينة تحية رئيس الهيئة وخالص تمنياته برحلة سعيدة وعبور آمن في القناة. 

كما أهدى الوفد ربان السفينة درع قناة السويس الجديدة وبوكيه ورد ومجموعة من الإصدارات التعريفية بالهيئة وقناة السويس الجديدة التي أنجزنها سواعد الشباب المصري في زمن قياسي، وأعرب ربان السفينة عن امتنانه لهذا التكريم وتقديره لهذا المشروع العظيم الذي يخدم حركة التجارة العالمية وأن ما رآه خلال أول رحلة له عبر قناة السويس الجديدة يؤكد أهمية قناة السويس الجديدة التي أحدثت تأثيرا إيجابيا على حركة الملاحة في القناة.

يبلغ طول السفينة 335 متراً وحمولتها 170000 طن، وغاطسها 28 قدما وترفع علم جزر البهاما، وتستطيع أن تستقبل حتى 5000 سائح، ويبلغ عدد طاقمها 1818 فردا، وتم تدشينها في منتصف أغسطس 2016 وتتجه إلى العمل في منطقة جنوب شرق آسيا. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك