البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الرئاسة: فاروق الباز يناقش تطوير البحث العلمي مع الشباب بالمؤتمر الوطني

السيسي وفاروق الباز
السيسي وفاروق الباز - أرشيفية

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية أن هناك جلسة في اليوم الأول للمؤتمر الوطني الأول للشباب على شرف الدكتور فاروق الباز سيتم فيها مناقشة مقترحات مقدمة من الشباب عن تطوير منظومة التعليم والبحث العلمي.

وقال المكتب الإعلامي إن "الباز" سوف يلتقي 1000 شاب قبل المؤتمر بيوم لنقل تجاربه لهم.

وكان المكتب الإعلامي أعلن الاثنين قبل الماضي، عن انطلاق المؤتمر الوطني الأول للشباب اعتبارا من الخامس والعشرين من الشهر الجاري وعلى مدار ثلاثة أيام بمدينة شرم الشيخ وتحت رعاية رئيس الجمهورية.

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ دعوة  رئيس الجمهورية لعقد مؤتمر وطنى للشباب، والتي أطلقها خلال احتفالية يوم الشباب المصري في التاسع من يناير الماضي.

وعن برنامج المؤتمر، أوضح أن عدد الشباب المشاركين سيصل إلى 3000 شاب يمثلون جميع شرائح وقطاعات الشباب المصري من شباب الجامعات والرياضيين والمثقفين وشباب الأحزاب والعمل السياسي، بالإضافة إلى عدد من الشباب الذي سيقوم بالتسجيل للاشتراك.

وقال إنه سيضم أكثر من 300 شخصية عامة وخبراء متخصصين كمتحدثين ومشاركين ومدراء للجلسات، كما سيعقد أكثر من 23 جلسة عامة تشتمل محاور سياسية واقتصادية ومجتمعية والثقافة والفنون والرياضة وريادة الأعمال.

وأكد أنه سيتم من خلاله تنظيم 8 ورش فرعية تخصصية ومعرض فني وورشة اكتشاف مواهب، مشيرا إلى أن تنظيم للمؤتمر يتم تحت إشراف مكتب رئيس الجمهورية ويعتمد على شباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب.

وأفاد بأن أبرز الجلسات العامة ستكون: "رؤية الشباب لإصلاح منظومة التعليم - الفرص المتاحة للمشاركة الفعالة للشباب فى إنتخابات المحليات  - تقييم تحربة المشاركة السياسية الشبابية فى البرلمان - ربط منظومة التعليم بإحتياجات سوق العمل- دراسة مسببات العنف فى الملاعب وطرق التغلب عليها - سبل تفعيل النشاط الرياضى بالمدارس والجامعات- دور الشباب فى تنفيذ رؤية مصر 2030".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك