البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

تراجع قيمة الدولار تدفع سعر الذهب للارتفاع

الدولار - صورة أرشيفية
الدولار - صورة أرشيفية

ارتفع سعر الذهب في التعاملات الأوروبية اليوم الثلاثاء، بعد أن أدى تراجع قيمة الدولار الأمريكي عن أعلى مستوياته خلال سبعة أشهر إلى تعزيز توجه المستثمرين لاقتناء المعدن الأصفر كملاذ آمن.

وقفزت العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر بواقع 5,80 دولارا، أو ما يوازي 0,47%، ليسجل 1262,55 دولارا للأوقية، وذلك بعد أن سجل خلال تعاملات أمس الاثنين ارتفاعا بلغ 1,10 دولارا، بنسبة 0,09%.

وكان مؤشر قيمة الدولار الأمريكي، المعني بقياس قيمة العملة الخضراء في مقابل سلة مكونة من ست عملات رئيسية، انخفض في الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء بنسبة 0,15%، مسجلا 97,71 نقطة، مبتعدا عن أعلى مستوى سجله خلال أكثر من سبعة أشهر أمس الاثنين وهو 98,15 نقطة.

وفي سياق متصل، يترقب المستثمرون بيانات التضخم في الولايات المتحدة التي ستصدر في وقت لاحق من اليوم، لمعرفة ما إذا كان أكبر اقتصاد على مستوى العالم قويا بما يكفي لرفع سعر الفائدة قبل نهاية العام الجاري.

ويرتبط سعر الفائدة في الولايات المتحدة ارتفاعا وثيقا بقيمة الذهب، حيث يؤدي رفع سعر الفائدة إلى زيادة قيمة الدولار وبالتالي انخفاض سعر الذهب، بينما يدفع انخفاض سعر الفائدة الدولار للانخفاض وزيادة إقبال المستثمرين على المعدن الأصفر مما يؤدي إلى ارتفاع سعره.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك