البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"التموين" تتعاقد على 134 ألف طن سكر للضخ بالأسواق الشهر المقبل

محمد على مصيلحي -
محمد على مصيلحي - وزير التموين

قال محمد علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة تعاقدت على 3 ,134 ألف طن سكر أبيض جاهز للضخ مباشرة للسوق المحلي خلال الشهر المقبل.

وأوضح مصيلحي أن هناك 500 ألف طن أخرى تعاقدت عليها الوزارة لضمان الحفاظ على استقرار الأسواق الداخلية من أي تغييرات للأسعار العالمية للسكر.

وأكد مصليحي ضرورة تشديد إجراءات التفتيش والرقابة على المنافذ والمجمعات التموينية على مستوى الجمهورية للتأكد من وصول السلع الأساسية للمواطنين وفقا للأسعار المعلنة والتصدي بكل حزم لجميع عمليات الاحتكار والتهريب.

وأشار إلى أن لجان تفتيش الوزارة ومباحث التموين تمكنت من ضبط أكثر من 400 قضية خلال 10 أيام الماضية، وشدد الوزير على ضرورة تنفيذ توجيهات الحكومة بضرورة تحقيق احتياطي من السلع الاستراتيجية لمدة 6 أشهر من أجل تحقيق التأمين المستقبلي للسلع الأساسية وتوفيرها بأسعار مناسبة للمواطنين ومحدودي الدخل.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده الوزير مع عدد من رؤساء الشركات والقطاعات بوزارة التموين لمتابعة الإجراءات والآليات لتوفير السلع الأساسية والمواد الغذائية بأسعار مخفضة لمواجهة الغلاء وتخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك