البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسى يوجه الحكومة بالنظر فى طلبات الرياضيين من ذوى الإعاقة وتلبيتها

السيسي يكرم أبطال
السيسي يكرم أبطال الألعاب الأوليمبية والبارالمبية والعسكرية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأبطال الرياضيين الذين حصلوا على ميداليات بدورات الألعاب الأوليمبية والبارالمبية والعسكرية، حيث قام الرئيس بمنح أوسمة للأبطال الرياضيين والأجهزة الفنية الرياضية التي ساهمت بفاعلية في الحصول على هذه الميداليات. 

حضر مراسم التكريم المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة. 

كما حضر رئيسا اللجنة الأولمبية المصرية واللجنة البارالمبية، بالإضافة إلى رئيسي اتحاد رفع الأثقال والتايكوندو، ورئيس جهاز الرياضة للقوات المسلحة.   

وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس عقد لقاءً مع الأبطال الرياضيين والأجهزة الفنية، حيث أشاد بما حققوه من إنجازات ساهمت في رفع اسم مصر عالياً في المحافل الرياضية العالمية، مؤكداً أنهم كانوا على قدر عالٍ من المسئولية الوطنية، ونالوا احترام وتقدير الشعب المصري بأكمله.

وأشار إلى أن الأبطال الرياضيين أدخلوا السعادة إلى قلوب المصريين بفوزهم وحصولهم على ميداليات في تلك البطولات، معرباً عن شكره وتقديره لبقية اللاعبين الذين لم يحالفهم التوفيق في الحصول على ميداليات. 

كما عبر الرئيس عن تطلعه لبذل الجميع مزيدٍ من الجهد لتحقيق إنجازات رياضية تُساهم في حصول مصر على المكانة التي تستحقها إقليمياً ودولياً.  

وأضاف المُتحدث الرسمي أن الرئيس حرص على الإشادة بشكل خاص بالإنجازات التي حققها أبطال مصر في الدورة البارالمبية، حيث أكد سيادته على أنهم أثبتوا بتحديهم وعزيمتهم الصلبة أن الإعاقة الجسدية لا تمثل عائقاً أمام تحقيق الإنجاز، كما أنهم قدموا المثل والقدوة للجميع في القدرة على تجاوز الصعاب والتغلب على التحديات من أجل تحقيق الأهداف المنشودة. 

 من جانبهم، عبّر الحاضرون عن خالص الشكر والامتنان للرئيس على تكريمهم، وأكدوا على ما يمثله ذلك من دفعة قوية لهم من أجل تقديم المزيد في مجال الرياضة وخدمة الوطن. 

كما أشاد أبطال دورة الألعاب البارالمبية بقرار مساواتهم لأول مرة مع أبطال دورة الألعاب الأولمبية فيما يتعلق بالتكريم والأوسمة والمكافآت المالية.

وقد استمع الرئيس إلى ملاحظات وطلبات عدد من الأبطال الرياضيين التي تتعلق بظروفهم الدراسية والمعيشية. 

وقد طلب أبطال دورة الألعاب البارالمبية توفير مزيد من المرافق لذوي الاحتياجات الخاصة بما يساهم في تسهيل تحركاتهم، كما عبروا عن تطلعهم لتفعيل القرار الذي يخصص 5% من التعيينات بالجهاز الإداري بالدولة لذوى الاحتياجات الخاصة. 

وقد وجه  الرئيس الحكومة بالنظر في جميع تلك الطلبات والعمل على تلبيتها، فضلاً عن تذليل جميع العراقيل أمام مواصلة الأبطال الرياضيين لمسيرتهم الرياضية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك