البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

كلينتون تتعهد بمحاكمة روسيا والنظام السوري حال فوزها بالرئاسىة

هيلاري كلينتون
هيلاري كلينتون

تواجه المرشحان للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون ودونالد ترامب، بقوة خلال المناظرة الثانية لهما في عدة ملفات، أبرزها الملف السوري والموقف من روسيا وإيران والحرب على "داعش".

ونقلت قناة "العربية الحدث" اليوم الاثنين، عن المرشحة للانتخابات الأمريكية، هيلاري كلينتون، قولها: "إنها ستقف أمام النظام السوري والروسي بقوة عندما تفوز برئاسة الولايات المتحدة، وستدعم محاكمتهم عن الجرائم التي ارتكبوها خلال الحرب بحق الشعب السوري".

وأضافت كلينتون: "لم تهتم روسيا بمحاربة داعش، بل تسعى لبقاء الأسد، فإن لروسيا طموحات عدائية، وقررت التورط عسكريا في سوريا بوجود كامل لافتة أن الروس يسعون للتدخل والتأثير على الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ومن سيكون رئيس للولايات المتحدة.

وقالت "هم لا يرغبون أن أفوز بالرئاسة بالطبع، لأنني سأقف أمام روسيا وبوتين عندما أكون رئيسة للولايات المتحدة، وسأدعم التحقيق في جرائم الحرب التي ارتكبها النظام السوري والروس، فلابد من محاسبتهم".

أما ترامب فجاء رده: "سوريا لم تعد كالسابق، سوريا هي روسيا وإيران، فقد استقوت روسيا وإيران بفضل هيلاري وأوباما، أصبحتا قوتين كبيرتين وثريتين في وقت وجيز، أعتقد يجب أن نهتم بالقضاء على داعش، كان يمكن أن نفعل شيئا بخصوص سوريا، إذا ما سقطت حلب فتلك كارثة إنسانية".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك