البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"أبو الغيط" يدعو الدول للاقتداء بتجربة السودان لتسوية نزاعاتها

أحمد أبو الغيط أمين
أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية

دعا أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، دول الوطن العربي التي توجد بها نزاعات إلى الاقتداء بتجربة السودان في إقامة حوار وطني، يجمع كل القوى والتيارات والأطياف السياسية، كطريق لتحقيق السلام والاستقرار وبناء الدولة الحديثة.

وقال أبو الغيط، في كلمته خلال الجلسة الختامية لمؤتمر الحوار الوطني السوداني، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورؤساء السودان وموريتانيا وتشاد وأوغندا اليوم الإثنين: إن الجامعة العربية تابعت الحوار الوطني بالسودان منذ انطلاقه في أكتوبر من العام الماضي، وما اتسم به من شفافية وموضوعية، ودعمت كل الجهود الدولية والإقليمية، التي بذلت لإنجاح هذا الحوار، ودعوة الأحزاب والقوى السياسية والحركات المسلحة، للانضمام للحوار الوطني الشامل.

وأشاد أبو الغيط، بالخطوة التي اتخذتها الحكومة السودانية، بالتوقيع على خارطة الطريق، مع المعارضة، من أجل التوصل إلى تسوية شاملة وتحقيق السلام الشامل، داعيا الأحزاب والقوى السودانية التي قاطعت الحوار لإعادة النظر في موقفها من أجل المشاركة في وضع الدستور وعملية الإصلاح السياسي والاقتصادي.

وأكد أبو الغيط أن الجامعة العربية ستظل واقفة بجانب السودان وداعمة له نحو مزيد من السلام والاستقرار، مبديا استعداد الجامعة للتواصل مع كل القوى الداخلية والخارجية، لإعلاء قيمة الوثيقة الوطنية التي تمخض عنها هذا الحوار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك