البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"حسم" الارهابية تعلن مسئوليتها عن اغتيال أمين شرطة البحيرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت جماعة متشددة تسمي نفسها حركة سواعد مصر "حسم" مسؤوليتها عن مقتل أمين شرطة في محافظة البحيرة .

وقالت مصادر أمنية إن مسلحين يستقلان دراجة نارية أطلقا النار على جمال الديب أمام منزله في مدينة المحمودية في الساعة الأولى من صباح السبت.

وقالت حسم في بيان نشر في حساب على تطبيق تلجرام يوم‭ ‬السبت "قامت فرقة الاغتيالات بحركة حسم بتنفيذ الإعدام الميداني بحق المجرم عتيد الإجرام جمال الديب الذي مارس إجرامه في كل العصور."

وأضاف بيان الجماعة "استحق أن تستقر رصاصة العدالة في رأسه وسبع رصاصات في باقي جسده."

وتشتمل بيانات حسم على الخطاب الإسلامي والخطاب المناويء للحكومة بما يشير إلى أنها مختلفة عن جماعة ولاية سيناء الموالية لتنظيم الدولة الإسلامية التي تنشط في محافظة شمال سيناء والتي قتلت مئات من أفراد الجيش والشرطة.

واتهمت حسم الديب بأعمال قتل وخطف وتعذيب شمل أطفالا. ونشرت صورا لما قالت إنه منزل الديب وسيارته ومقهى قالت إنه كان يتردد عليه.

وكانت الجماعة قد أعلنت مسؤوليتها في الثاني من أكتوبر عن محاولة اغتيال مساعد النائب العام بسيارة ملغومة في القاهرة ، كما أعلنت مسؤوليتها عن أربعة هجمات أخرى منذ يوليو شملت رجل أمن كبيرا ومفتي مصر السابق علي جمعة.

ويستهدف إسلاميون متشددون رجال الشرطة والقضاة وكبار المسؤولين على نحو متزايد بعد صدور أحكام مشددة بالسجن على أعضاء في جماعة الإخوان المسلمين المحظورة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك