البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير التعليم العالي: الفقر والجهل أكبر الحواجز أمام تحقيق أهداف "اليونسكو"

أشرف الشيحي - وزير
أشرف الشيحي - وزير التعليم العالي

قال الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن مصر تدعم بشكل كامل عملية الإصلاح التي بدأتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" في الفترة السابقة.

وأعرب الشيحي، خلال إلقائه كلمة مصر أمام الدورة الـ200 للمجلس التنفيذي لليونسكو بباريس، عن الأمل في أن تؤدي القرارات التي سوف تعتمدها هذه الدورة إلى تعزيز دور المنظمة بما يضمن استدامة شبكتها الميدانيّة على مستوى العالم، ولاسيما بالدول الأفريقية انطلاقا مما تمثله أفريقيا كأولوية رئيسية لليونسكو بجانب المساواة بين الجنسين.

وأضاف "يحدونا الأمل في مصر أن تتمكن اليونسكو من التخلص من كل ما يعرقل انطلاقها، لتصبح دوما المنظمة القائدة والمحفزة للحكومات والوكالات المتخصصة والأوساط العلمية".

ولفت إلى أن "اليونسكو تقترن دوما بإسهامها في إنقاذ آثار النوبة وأبرزها معبد أبوسمبل الشهير من خلال تدشينها للحملة الدولية لإنقاذ آثار النوبة في ستينيات القرن الماضي، والتي انطلقت منها مسيرة المنظمة لحماية التراث العالمي، وقد كانت هذه الحملة مثل مشروع إحياء مكتبة الإسكندرية القديمة مثالا حيا لشراكة دائمة ومتجددة بين بلادنا ومنظمتنا العريقة وعلامة مضيئة في تاريخها للحفاظ على التراث الإنساني، وسيظل إيماننا كاملا بهذا الدور الجوهري لها خاصة في حالات الحروب والنزاعات المسلحة".

وتابع "إن الفقر والجهل لا يزالان يمثلان أكبر الحواجز أمام تحقيق أهداف المنظمة، وإن مصر بتاريخها العظيم تثمن قيمة العلم فبالعلم صنع المصري القديم حضارته، ولقد أثبت التاريخ أن الحضارة والثروات الإنسانية الحقيقية تقوم بالأساس على الثقافة والعلم لا على الأموال والثروات المادية فقط".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك