البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بريطانيا وأمريكا وكندا يحذرون رعاياهم بمصر من مخاطر أمنية.. والخارجية ترد

جون كاسن السفير البريطاني
جون كاسن السفير البريطاني

نصحت السفارة البريطانية في القاهرة رعاياها بـ"تجنب التجمعات الكبيرة والأماكن العامة، مثل قاعات الحفلات الموسيقية ودور السينما والمتاحف ومراكز التسوق والملاعب الرياضية في القاهرة، حتى 9 أكتوبر الجاري"، وفقًا لبيانها المنشور على موقعها الإلكتروني.

كانت سفارة كندا بالقاهرة حذرت، في بيان لها على موقعها الإلكتروني، أمس الجمعة، رعاياها من "مخاطر أمنية محتملة" في مصر، الأحد 9 أكتوبر.
ونصحت السفارة الكندية مواطنيها بشدة بـ«تجنب التجمعات الكبيرة والأماكن العامة، مثل قاعات الحفلات الموسيقية ودور السينما والمتاحف ومراكز التسوق والملاعب الرياضية في القاهرة خلال هذا اليوم، بسبب مخاوف أمنية محتملة».

كما ذكرت أن "السفارة الأمريكية في القاهرة بعثت، الجمعة، برسالة تحذير أمنية لرعاياها، ونصحتهم بشدة بتجنب التجمعات الكبيرة والأماكن العامة، مثل قاعات الحفلات الموسيقية ودور السينما والمتاحف ومراكز التسوق والملاعب الرياضية في القاهرة، الأحد 9 أكتوبر، وذلك بسبب المخاوف الأمنية المحتملة".

يُشار إلى أن السفارة الأمريكية بالقاهرة نشرت على موقعها الإلكتروني، الجمعة، بيانًا تنصح فيه مواطنيها بشدة بتجنب التجمعات الكبيرة يوم 9 أكتوبر، بسبب «مخاوف أمنية محتملة» على حد قولها.

وأكدت أنه ينبغي أن يكون مواطنو الولايات المتحدة على علم بمحيطهم، ويتبعون احتياطات أمنية جيدة في جميع الأوقات.

في السياق نفسه، أعربت وزارة الخارجية عن الانزعاج من البيان التحذيري الصادر عن السفارة الأمريكية بالقاهرة للمواطنين الأمريكيين بمصر، الجمعة، من التواجد في الأماكن العامة والتجمعات يوم الأحد 9 أكتوبر، نتيجة "تهديدات أمنية محتملة".

وقال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن السفارة الأمريكية لم تنسق مع وزارة الخارجية أو تخطر أي جهة مصرية رسمية أخرى بأسباب إصدار البيان أو طبيعة التهديدات الأمنية المشار إليها، ما يثير علامات استفهام حول أسباب إصدار البيان بهذا الأسلوب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك