البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير الزراعة يتفقد معرض "جولد أوتومن" الدولي في موسكو

عصام فايد - وزير
عصام فايد - وزير الزراعة

تفقد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يرافقه ناصر حامد المستشار التجاري المصري بموسكو، معرض جولد أوتومن الزراعي الدولي، وذلك تلبية لدعوة نظيره الروسي، لزيارة فعاليات الدورة الثامنة عشر من المعرض.

وتقدم وزير الزراعة بالشكر للجانب الروسي، على حسن الاستقبال والضيافة، وجهوده المبذولة في تنظيم المعرض، والذي يشارك فيه عدد كبير من الشركات الزراعية العالمية الكبري على مستوى العالم، حيث تعرض منتجاتها الزراعية والحيوانية وابتكاراتها التقنية من الآلات والمعدات المستخدمة في الزراعة.

وقال فايد إن المعرض ضم أجنحة متعددة للمنتجات الغذائية المصنعة والإنتاج الحيواني والداجني والأسماك والصناعات المختلفة القائمة عليها، فضلا عن اللقاحات البيطرية، وشركات لصوامع تخزين الغلال وشركات لتصنيع معدات الري الحديث والآلات الزراعية الحديثة والمطورة ومعدات الميكنة الزراعية وشركات لإنتاج البذور والتقاوي والأسمدة الحيوية.

وأشار وزير الزراعة إلى أن هذا المعرض يعد هو الأكبر على مستوي العالم في كافة المجالات المتعلقة بالزراعة والإنتاج الحيواني والداجني والسمكي، وأنشطة التصنيع الغذائي.

في سياق متصل، التقى فايد ورئيس الاتحاد الروسي لتجار ومستوردي التجزئة ومدير العلاقات الخارجية بالإتحاد، حيث تم الاتفاق علي إعداد برنامج تنفيذي للتوسع في استيراد المنتجات الزراعية المصرية للسوق الروسي بالتنسيق مع المكتب التجاري المصري بموسكو، مشيرا الى انه تم الاتفاق على البدء في تفعيل هذا البرنامج والتوقيع الرسمي خلال أسبوعين على الأكثر.

وأشار وزير الزراعة إلى أن المنتجات الزراعية المصرية تتمتع بسمعة طيبة على مستوى العالم، وأن مصر نجحت مؤخرا في فتح أسواق جديدة لها في الخارج خاصة في الامريكتين وسوق دول الاتحاد الاوروبي، والهند واندونيسيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك