البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

بريطانيا ترحب باختيار أنطونيو جوتيريش أمينًا عامًّا للأمم المتحدة

 وزير الخارجية البريطاني
وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون

أعرب وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، اليوم الخميس عن ترحيبه بقرار مجلس الأمن الدولي بالتوصية رسميا بتولي أنطونيو جوتيريش لمنصب أمين عام الأمم المتحدة خلفا لبان كي مون.

وتوافق أعضاء مجلس الأمن الخمسة عشر يوم أمس الأربعاء في تصويت أولي لاختيار أمين عام للأمم المتحدة خلفا لبان كي مون على اختيار رئيس الوزراء البرتغالي السابق أنطونيو جوتيريش. 

وأعلن رئيس مجلس الأمن الدولي السفير الروسي فيتالي تشوركين أمس الأربعاء توافق أعضاء المجلس على تفضيل اختيار أنطونيو جوتيريش، المفوض السامي السابق لشؤون اللاجئين، ليشغل منصب الأمين العام للأمم المتحدة. 

وقال بوريس جونسون -في بيان للخارجية البريطانية- "أوصى مجلس الأمن الدولي رسميا بأنطونيو جوتيريش إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة لتولي منصب الأمين العام المقبل. وهو مرشح بارز يمتلك جميع الصفات والخبرات للقيام بهذه المهمة".

وأضاف جونسون "كان من دواعي سروري التحدث إلى أنطونيو صباح اليوم لتهنئته نيابة عن المملكة المتحدة، وأكدنا التزامنا بالعمل معه بشكل وثيق في السنوات المقبلة".

وقال وزير خارجية بريطانيا "أود أيضا أن أشيد بالعمل الذي قام به بان كي مون لما يقرب من 10 أعوام في منصب الأمين العام للأمم المتحدة. لقد قاد الأمم المتحدة بكرامة والتزام، وتوجيه جهودها لمساعدة من هم في أمس الحاجة ووضع احترام حقوق الإنسان في قلب جدول أعمالها".

وأضاف "أثق من أن أنطونيو جوتيريش سيواصل البناء على هذه الأسس، وتوفير القيادة المطلوبة لقيادة الأمم المتحدة من خلال العديد من التحديات التي تواجه عالمنا، وليس أقلها الأزمة في سوريا، آمل أن الجمعية العامة يمكن أن تتحرك بسرعة لقبول هذه التوصية بحيث يمكن لأنطونيو أن يبدأ التحضير لهذه المهمة الحيوية".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك