البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

الأسهم الأوروبية تتراجع تحت ضغط المرافق العامة والعقارات

بورصة فرانكفورت -
بورصة فرانكفورت - صورة أرشيفية

هبطت الأسهم الأوروبية اليوم الأربعاء وسط مخاوف من أن البنك المركزي الأوروبي ربما يخفض وتيرة شرائه للسندات قبل انتهاء برنامجه لشراء الأصول وهو ما أضر بشدة بأسهم شركات المرافق العامة والعقارات.

وأغلق مؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية منخفضا 0,6 في المئة، ونزل المؤشر نحو ستة في المئة منذ بداية العام.

وذكرت بلومبرج نيوز مساء يوم الثلاثاء أن البنك المركزي الأوروبي ربما يخفض تدريجيا وتيرة شرائه للسندات قبل انتهاء برنامجه للتيسير الكمي.

لكن متحدثا باسم البنك قال في وقت لاحق عبر حسابه على موقع تويتر إن المركزي الأوروبي لم يناقش خفض وتيرة المشتريات الشهرية، ومن المنتظر أن يستمر البرنامج حتى مارس من العام القادم ويتوقع كثير من المحللين تمديده نظرا لأن التضخم لا يزال منخفضا.

وانخفض مؤشر قطاع العقارات الأوروبي 2,9 في المئة بينما هبط مؤشر قطاع المرافق العامة 2,1 في المئة.

لكن مؤشر قطاع البنوك الأوروبي ارتفع 1,4 في المئة رغم أنه لا يزال منخفضا بنحو 20 في المئة منذ بداية العام لأسباب من بينها مخاوف بشأن القروض المتعثرة في القطاع.

وصعد مؤشر الأسهم الإيطالية إم.آي.بي واحدا في المئة بينما ارتفع مؤشر ايبكس للأسهم الأسبانية 0,1 في المئة، وتهيمن أسهم البنوك على المؤشرين.

كما ارتفع سهم دويتشه بنك الذي هوى إلى مستويات قياسية الأسبوع الماضي 2,8 بالمئة بعد أن أعلنت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية عن نظرة مستقبلة مستقرة للقطاع المصرفي الألماني.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك