البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

وزير المالية يشارك في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين

عمرو الجارحي وزير
عمرو الجارحي وزير المالية

غادر عمرو الجارحي وزير المالية، اليوم الثلاثاء، في جولة تشمل لندن وواشنطن ونيويورك، على رأس وفد يضم أحمد كوجك نائب وزير المالية للسياسات المالية، ومساعدي الوزير السفير أيمن القفاص مساعد وزير المالية للشئون الدولية، وياسر صبحى مساعد الوزير للسياسات المالية.

وقالت وزارة المالية، في بيان لها اليوم، إن "الجارحي" سيعقد لقاءات في العاصمة البريطانية مع عدد من كبريات البنوك الاستثمارية ومسئولي بورصة لندن للتشاور حول التعاون في مجالات الاستثمار لتمويل مشروعات البنية الأساسية في مصر.

وأشارت إلى أن وزير المالية والوفد المرافق سيتوجهون إلى واشنطن للمشاركة في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين خلال الفترة من 6 إلى 9 أكتوبر، كما سيعقد الوزير مجموعة من اللقاءات مع ممثلي البنك الآسيوي للاستثمار في البنية الأساسية ومجموعة من البنوك الاستثمارية.

وأوضح البيان أن وزير المالية سيعقد أيضا عدة لقاءات مع وزراء مالية ألمانيا وفرنسا وإستراليا، إضافة إلى لقاءات أخرى مع عدد من مسئولي وزارتي الخارجية والخزانة الأمريكية، منوها بأن المعهد الدولي للسياسات المالية سيستضيف وزير المالية كمتحدث رئيسي في الاجتماع السنوي للمعهد، إضافة إلى أنه سيلقي الكلمة الافتتاحية في ملتقي الاستثمار، الذي تنظمه غرفة التجارة المصرية الأمريكية، لأكثر من 100 شركة استثمارية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكشف البيان أن وزير المالية سيشارك مع محافظ البنك المركزي في اجتماعات وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية ومجموعة العشرين، كما سيعقد لقاء مع كريستين لاجارد مدير صندوق النقد الدولي ونواب رئيس البنك الولي المسئولين عن منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح البيان أن وزير المالية سيتوجه إلى نيويورك لتمثيل مصر كمتحدث رئيسي في المؤتمر الدولي للتمويل والسياسات المالية، إضافة إلى لقاءات موسعة مع عدد من رؤساء البنوك الاستثمارية ومؤسسات التمويل الدولية خلال يومي 10 و11 أكتوبر الجاري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك