البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

المطيري: العدالة الاجتماعية هدف تسعى إليه آليات العمل لتحقيقه

الندوة القومية حول
الندوة القومية حول التأمينات الاجتماعية

افتتح  فايز علي المطيري، المدير العام لمنظمة العمل العربية أعمال الندوة القومية بشأن التأمينات الاجتماعية للعاملين في قطاع الزراعة والاقتصاد غير النظامي، المقرر عقدها خلال الفترة 4 -6 أكتوبر 2016، في مدينة بيروت وبرعاية كريمة من معالي الوزير سجعان القزي وزير العمل بالجمهورية اللبنانية. 

ورحب فايز المطيري فى بداية كلمته بالحضور وقدم الشكر والتقدير لأطراف الانتاج الثلاثة في الجمهورية اللبنانية التي احتضنت أعمال الندوة.

وأشار "المطيري" في كلمته إلى أن انعقاد هذه الندوة يأتي استجابة لتوجهات منظمة العمل العربية وتدعيما لجهودها المستمرة في مد مظلة الحماية الاجتماعية للعاملين في مختلف القطاعات ومعالجة المشكلات الناتجة عن تفاقم معدلات البطالة وغياب أو عدم شمول الحماية الاجتماعية للعاملين في بعض القطاعات.

وأكد أن الحماية الاجتماعية والنهوض بمستوى معيشة المواطن العربي من القضايا المهمة التي شغلت منظمة العمل العربية خلال تلك الفترة وهي أحد المحاور الرئيسية لأنشطة المنظمة، فالعدالة الاجتماعية هي الهدف السامي الذي تسعى كل آليات العمل لتحقيقه.

وأكد أن الحماية الاجتماعية تمثل أهم مكونات الاتجاهات السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي تسعى إليها كل دولة، عن طريق تشريعات وتدابير اجتماعية تضعها الدول أو معايير عربية ودولية تصادق عليها لتوفير الحماية للعاملين في جميع القطاعات، كما تعتبر جزءا لا يتجزأ من التنمية الشاملة ببعديها الاقتصادي والاجتماعي. 

وأوضح أن الظروف الاقتصادية والاجتماعية التى مرت بها البلدان النامية بشكل عام والبلدان العربية بشكل خاص أثبتت عجز القطاعات الاقتصادية الحديثة على النمو بالسرعة التي تتوافق مع ازدياد اعداد الداخلين الجدد إلى أسواق العمل، الأمر الذي أدى إلى ظهور الاقتصاد غير النظامي الذي أصبح الملجأ المتاح للحصول على فرصة عمل والبقاء على قيد الحياة لشريحة كبيرة من السكان، وذلك نتيجة لما يتسم به هذا القطاع من خصائص أهمها سهولة الدخول فيه واعتباره ملاذا للفقراء والعاطلين عن العمل يمكن اللجوء إليه في غالب الأحيان. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك